شركة القوات المسلحة للانشاءات تنجز 25 % من مشروع تطوير وسط الطفيلة

2013 11 27
2013 11 27

17الطفيلة – صراحة نيوز حققت الشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات التابعة للقوات المسلحة الأردنية إسهامات مميزة في تحريك عجلة التنمية المستدامة وعمليات التطوير والتحديث للبنى التحتية في المملكة .

وقال مدير الشركة العقيد محمد البشابشة ان الشركة اقامت مشروعات وطنية ريادية بقيمة فاقت 182 مليون دينار، ووفرت 338 فرصة عمل للعسكريين والمتقاعدين والمدنيين .

وأضاف العقيد البشابشة خلال تفقده اليوم الاربعاء مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة الذي تنفذه الشركة حاليا بكلفة تصل لنحو ثمانية ملايين دينار، ان نسبة الانجاز فيه بلغت 25 بالمائة ، مشيرا الى ان الشركة تسعى بكل طاقاتها لإخراجه وفق احدث المواصفات الفنية في مجال البناء مع الالتزام في المدة المحددة الذي يقوم على تشغيل العديد من أبناء الطفيلة في مجالات الإنشاءات علاوة على تدريب بعض الطلبة وخريجي أقسام الهندسة الكهربائية المدنية وغيرها من خلال هذا المشروع .

وقال ان الشركة تأسست عام 2006 تجسيدا لتطلعات القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الى زيادة الاعتمادية على الذات وتنمية مصادر الدخل الوطني واستثمار المخزون المعرفي للموارد البشرية المتاحة وتحقيقا للتطوير والتحديث في مجال الإنشاءات والمقاولات .

وأشار إلى التنوع الذي تقدمه الشركة في مشروعاتها من بناء فنادق ومستشفيات ومدارس بمواصفات فنية وجودة عالية وسرعة في التنفيذ ، مبينا ان الشركة لا تسعى إلى تحقيق الإرباح المالية من عملها في السوق المحلي بل تعمل ضمن أخلاقيات وأسس نابعة من تفاني القوات المسلحة الأردنية القائمة على الجدية والالتزام والدقة في العمل ضمن أعلى معايير ممارسة المهنة في ضوء مدرسة جلالة الملك عبد الله الثاني راعي مسيرة العطاء والبناء في أردننا العزيز .

وحول المشروعات التي نفذتها الشركة منذ تأسيسها بين العقيد البشابشة ان قيمة هذه المشروعات بلغت مليارا و 293 مليون دينار تنوعت بين مشروع أسواق السلام وخالد التجاري واليرموك التجاري ، ونفذت أعمال صيانة لمجموعة من مدارس الثقافة العسكرية ومنشآت عسكرية شملت مجمع الملك حسين للأعمال ومرافق مدينة الحسين الطبية وتشغيل الأنظمة الكهربائية والميكانيكية في مستشفى الأطفال وتشغيل مستشفى الأمير هاشم في العقبة وصيانة مدارس الثقافة العسكرية في مريغة وغرندل ورحمة .

كما أبرمت الشركة اتفاقية لصيانة مدارس الثقافة العسكرية ونفذت مشروعات على طرق العقبة والغمر وميادين الرماية لمعسكر كتيبة القويرة وإنشاء ميادين السواقين .

وفي مجالات الأبنية والمشروعات اوضح العقيد البشابشة ان الشركة نفذت بجودة مميزة فندق القوات المسلحة ليكون صرحا وطنيا بمواصفات عالمية مع مشروع آخر لقيادة المنطقة الجنوبية وكتيبة القويرة والحميمة ولواء الطيران في العمليات الخاصة ، ومشروع مديرية الثقاقة العسكرية وإنشاء مبان للقيادة العامة في طبربور ومبنى الدائرة المالية في ياجوز ومشروع المحاكم .

ولفت أن الشركةانجزت قاعات صفية في مدرسة الغال ومشروعات للمباني المدرسية في الراشدية والطويسة وقاعات للجيو ستو في الأزرق والاتحاد الرياضي العسكري مع إقامة مبنى التجنيد الوطني .

وتمكنت الشركة وفق العقيد البشابشة من إقامة مشروعات للمستشفيات والمراكز الصحية والطبية كمشروعات قسم التوليد والإسعافات والعيادات الخاصة بمركز القلب والكلى وعمليات الليزك في المدينة الطبية فضلا عن صيانة وتحديث العديد من المستشفيات التابعة للخدمات الطبية .

كما نفذت الشركة مستشفى السلط الحكومي ، ومبان للمراكز الطبية في القويرة والشونة والأزرق والمزار الجنوبي ومدارس في عدة محافظات .

واكد العقيد البشابشة ان الشركة تعتمد آليات المرونة العالية وسرعة المباشرة في تنفيذ مشروعاتها إلى جانب الجودة المميزة ، بما يلبي متطلبات أصحاب العمل حيث ساهمت في الحد من البطالة من خلال تشغيل الكفاءات المحلية الأردنية وإعطاء الأولية للمتقاعدين العسكريين .

وبين ان الشركة وضعت في خططها وبرامجها المساهمة في تدريب وتأهيل خريجي الجامعات من المهندسين حديثي التخرج إلى جانب تأهيل متدربي الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وتشغيل الكفاءات منهم بعد انتهاء فترة التدريب ،سعيا للتشاركية المجتمعية للحد من البطالة ورفد السوق المحلي بالمهارات الفنية في مجال البناء .

واشار رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عبد الرحمن المهايرة إلى نسب الانجاز التي تحققت في مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة ليصار إلى تحقيق آمال وتطلعات أبناء المحافظة لتطوير وسط مدينتهم وإيجاد مبان استثمارية ومواقف للمركبات للإسهام في الحد من الأزمات المرورية .