شركة المعبر العقبة تعزز من مسؤوليتها الاجتماعية في العقبة

2013 07 01
2013 07 01

820اكد المدير التنفيذي لشركة المعبر العقبة للتطوير العقاري المهندس عماد كيلاني اهتمام الشركة بدعم قدرات المجتمع المحلي في العقبة وتنفيذ العديد من البرامج التي تخدم مختلف فئات المجتمع وذلك ضمن سعيها لتعزيز مسؤوليتها الاجتماعية تجاه ابناء المجتمع المحلي.

وقال ان الشركة قامت ومنذ بداية العام الحالي بتنفيذ العديد من النشاطات والمبادرات المجتمعية في المدينة، مشيرا الى انه تم الانتهاء من انجاز المرحلة الاولى من تعزيز قدرات المجتمع المحلي، وقطاع المرأة والطفل، وذوي الاحتياجات الخاصة، الذي نفذته مؤسسة نهر الاردن لتنمية المجتمعات على مدار العام الماضي.

واشار الكيلاني الى دعم جمعية رؤية الخيرية عبر التبرع بإيفاد عشرة معتمرين من أبناء المجتمع المحلي ومن ذوي الاحتياجات الخاصة في رحلة عمرة الى الديار المقدسة على نفقة الشركة، كما قدمت الشركة الدعم للطلبة المتفوقين اكاديمياً في الجامعة الاردنية/ فرع العقبة.

وقال الكيلاني ان الشركة تحرص على تقديم الدعم بكافة اشكاله للمحتاجين من ابناء المجتمع المحلي، ضمن خطط وبرامج تهدف الى أن يستفيد من هذا الدعم من يستحقه، معتبراً أن دور الشركة يتعدى الإطار الاقتصادي والاستثماري الى دور تنموي هادف.

واشار الى ان توفير فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي في مشروع مرسى زايد هو أحد اهم اهداف الشركة على المدى البعيد.

واوضح ان شركة المعبر تقوم حالياً بإنشاء مشروع مرسى زايد في مدينة العقبة على مساحة 2ر3 مليون متر مربع، تضم أولى مراحله مسجد الشيخ زايد الذي يقع على الواجهة الشمالية من المشروع، وقرية الراحة السكنية التي تقع على الواجهة الجنوبية، وتشتمل على حوالي 500 وحدة سكنية تتنوع بين أشباه الفلل، والشقق المجهزة بأفضل المواصفات، وتتبنى القرية مفهوم الحيّ المتكامل من خلال مرافقها المتعددة، والتي تشمل مركزاً تجارياً، وناديا، وملاعب، وحدائق.

يشار إلى أن شركة المعبر هي ثمرة ائتلاف يجمع ستّاً من كبريات الشركات العقارية والاستثمارية في أبو ظبي؛ مبادلة للتنمية والدار العقارية وصروح العقارية والقدرة القابضة والريم للاستثمارات والريم الدولية.

وتعمل الشركة في الأردن من خلال مشروعين رئيسيين؛ مشروع “مرسى زايد” في مدينة العقبة و”فندق ورزيدنسز سانت ريجيس عمان”.

ويعتبر مرسى زايد أحد أكبر المشاريع الضخمة متعددة الاستخدامات في المنطقة، أما مشروع فندق ورزيدنسز سانت ريجيس فيضم فندقاً وبرجين للشقق السكنية.