“مدفوعاتكم” تفوز بعطاء تنفيذ خدمة عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا

2014 02 11
2014 02 15

122عمان – صراحة نيوز اعلن اليوم عن فوز شركة “مدفوعاتكم” المتخصصة في مجال حلول وخدمات الدفع الالكتروني بعطاء البنك المركزي الاردني الذي يهدف لاستقطاب جهة قادرة على توريد وتشغيل وإدارة نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونياً في المملكة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي اليوم في مقر صندوق اويسس 500 بحضور المدير التنفيذي لإدارة أنظمة الدفع والعمليات البنكية في البنك المركزي الأردني مها البهو، والرئيس التنفيذي لصندوق “اويسس 500” يوسف حميد الدين، والرئيس التنفيذي المؤسس لشركة “مدفوعاتكم” ناصر صالح.

واكد صالح اهمية الخدمة في توفير المرونة للمواطن في مجال سداد فواتيره بشكل آمن من خلال قنوات إلكترونية عديدة من ضمنها هاتفه الخلوي أو حاسوبه المحمول، ما يوفر امكانية تجنب انقطاع الخدمة الناجم عن تأخر وصول قيمة الفاتورة إلى الجهة المستحقة، مشيرا الى أن سداد الفواتير من خلال خدمة “إي-فواتيركم” يتم بشكل فوري ما يعني عودة الخدمة مباشرةً في حال انقطاعها.

واضاف ان من شأن هذه الخدمة سرعة دوران المال في الاقتصاد الوطني إلى جانب توفير الوقت ورفع كفاءة العمل لعموم الاقتصاد.

من جهتها قالت البهو ان البنك المركزي الأردني اختار إلى جانب مجلس المدفوعات الوطني، شركة مدفوعاتكم لتوريد وتشغيل خدمة عرض وتحصيل الفواتير إلكترونياً خدمة (إي-فواتيركم)، والتي تعتبر من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تم إطلاقها في هذا المجال.

واضافت “لقد كانت متطلباتنا عالية للغاية من حيث المواصفات الفنية والأمنية لضمان السلامة والكفاءة حيث تستند خصائص ومواصفات النظام على أعلى المعايير وأفضل الممارسات”، مشيرة الى ان النظام سيكون قابلا للتشغيل المتداخل إلى أبعد الحدود للربط والتكامل مع أنظمة الدفع الأخرى، حيث يدعم البرنامج جميع أنواع الفوترة والمطالبات الحكومية والمطالبات التجارية إلى جانب التجارة الإلكترونية.

واعربت عن اعتزازها بتأهيل الشركات الأردنية مثل شركة مدفوعاتكم، تأهيلا عاليا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنافسة الشركات الإقليمية والدولية، مشيرة الى انها شركات مؤهلة للفوز في العطاء فنيا وماليا.

من جانبه قال حميد الدين ان الاتفاقية تؤكد اهمية القضايا التي بدأت تعالجها افكار الشركات الريادية في السوق المحلية ومنها مفهوم الدفع الالكتروني وتسديد الفواتير الكترونيا، مشيرا الى ان الفوز بعطاء البنك المركزي دليل حي على أن الأفكار الخلاقة التي يصاحبها الدعم المطلوب لا بد أن تحقق مثل هذه الانجازات.

وتهدف خدمة ” إي-فواتيركم” التي يتوقع اطلاقها في حزيران المقبل، إلى التسهيل على المواطنين، وتوفير الوقت والجهد والمرونة في استخدام القنوات البنكية المختلفة للقيام بعمليات التسديد، ويشمل ذلك أجهزة الصراف الآلي والانترنت المصرفي والهاتف المصرفي وفروع البنوك وغيرها من وسائل الدفع الإلكترونية، كما تتيح الخدمة إمكانية استعراض وسداد جميع الفواتير المستحقة عبر نظام واحد.

وستشمل الخدمة الجهات المفوترة مثل قطاعات الكهرباء والاتصالات والمياه وقطاع التعليم والصحة والسياحة والسفر والتجارة الإلكترونية والتأمين إضافة إلى فواتير ومستحقات الجهات الحكومية مثل المخالفات والمسقفات والضرائب وغيرها من الرسوم حيث ستتمتع هذه الجهات بالفوائد الناجمة عن سرعة التحصيل وتقليل مصاريف هذه العملية عليها.

يشار الى ان شركة مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني، هي شركة مساهمة خاصة أردنية تأسست عام 2011 بشراكة ودعم “أويسيس 500″، وفيها مساهمون استراتيجيون من الأردن ودول الخليج، وتهدف إلى ربط البنوك ومزودي خدمات الدفع مع الجهات المفوترة لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولةٍ وأمان.