شركة مطار البحرين تستعد لاستضافة مؤتمر Routes MEA العالمي

2015 05 13
2015 05 14

main_01431418169عمان – صراحة نيوز – تجري الاستعدادات على قدم وساق في شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، من أجل استضافة النسخة الأولى من مؤتمر Routes MEA 2015 في مملكة البحرين بنهاية هذا الشهر. ومن المقرر أن يقام المؤتمر في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج في الفترة ما بين 31 مايو وحتى 2 يونيو 2015، حيث سيستقطب المؤتمر وفودا من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى خبراء وكبار المسئولين في قطاع الطيران، كما سيتيح المؤتمر فرص تبادل المعلومات والخبرات ولقاء كبار المسئولين في أهم شركات الطيران الإقليمية والعالمية والتشاور حول فرص استقطاب المطارات لشركات طيران اضافية .

يمثل مؤتمر Routes MEA المنصة المثالية لتبادل المعلومات للعاملين في قطاع الطيران عبر منحهم فرصة المشاركة في جلسات النقاش والمناظرات حول آخر التوجهات والتحديات التي تواجه القطاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن المتوقع أن تجتذب هذه الفعالية الهامة أكثر من 350 مشاركاً يمثلون القطاع بنطاقه الواسع من شركات الطيران والمطارات وهيئات السياحة وغيرها من الجهات المعنية.

وسيتم انعقاد قمة استراتيجية ليوم كامل تسلط الضوء على المواضيع الحيوية التي تمس تطور القطاع في المنطقة وسيكون من بين المتحدثين فيها سعادة وزير المواصلات والاتصالات وعدد من كبار الخبراء ورواد قطاع الطيران إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين . ويشار إلى أن مجموعة الخبراء الذين وقع الاختيار عليهم هم من أهم المختصين في قطاع الطيران في المنطقة والمساهمين بشكل كبير في تطويره، وستركز محادثاتهم حول: استراتيجيات وفرص تطوير الخطوط، وسياسات وبروتوكولات تحرير الأجواء، بالإضافة إلى الحاجة الملحة لتحسين تبادل المعلومات والإصلاحات التنظيمية في القطاع، وتأثير التشريعات الأوروبية على شركات الطيران الشرق أوسطية، وازدحام المطارات وبناء مطارات جديدة للمستقبل وتحرير الأسواق في الدول الأفريقية لتعزيز نمو قطاع السياحة.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في شركة مطار البحرين السيد محمد خليل: ” تعد فعاليات Routes من أهم المنصات العالمية لقطاع الطيران، والتي تجتذب أكبر ممثليه للاستفادة من فرصة تبادل المعلومات والمشاركة في الجلسات التفاعلية. وستكون هذه الفعالية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط من حيث تركيزها على المنطقة إضافة إلى القارة الأفريقية، وبالنظر إلى فرص النمو الهائلة في قطاعي الطيران والسياحة فنحن على ثقة بأن هذه الفعالية ستلقى نجاحًا كبيرًا. فعلى مدار السنوات الماضية برزت المنطقة كأهم مناطق الملاحة الجوية حيث تبلغ حصتها الآن 11% من قطاع الطيران وهي ضعف حصتها في العقد الماضي. لذا ستشكل المؤتمرات المتخصصة المماثلة لـRoutes مصدرًا لا يمكن الاستغناء عنه في مسيرة تطوير القطاع بفضل المعلومات القيمة التي توفرها.”

وأضاف: “يشرفنا استضافة هذا الحدث الهام في مملكة البحرين، وسيتيح لنا المؤتمر التأكيد على مكانة مملكة البحرين الرائدة والتنافسية كمركز إقليمي وتاريخ مملكة البحرين العريق في قطاع الطيران. ونتطلع لاستقبال الوفود القادمة وتعريفهم بحسن الضيافة الذي تمتاز بها مملكة البحرين.”

من جانبها، قالت السيدة كاتي بلاند، مديرة Routes لدى شركةUMB EMEA : “نحن سعداء جداً باستضافة البحرين لهذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. إن من شأن هذه الحدث أن يجتذب العاملين في قطاع الطيران إلى مملكة البحرين واستعراض مميزاتها كوجهة مثالية، كما سيعزز هذا الحدث من مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي للملاحة الجوية و الطيران. ونتطلع للتعاون مع فريق شركة مطار البحرين في الإعداد لهذا الحدث البارز والأول من نوعه لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والساعي لتطوير الخدمات الجوية فيها.”

سوف يتم تنظيم فعالية Routes MEA من قبل سلسلة مؤتمرات Routes العالمية التي تنظمها شركة UBM EMEA. وتضم السلسلة مؤتمرات World Routes، Routes Asia، Routes Europe، Routes Americas، Routes Silk Road، Routes Africa و Routesonline.

يذكر أن شركة مطار البحرين هي الجهة المسؤولة عن تطوير مطار البحرين الدولي وزيادة مساهمة المطار في الاقتصاد المحلي بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع شركة مطار البحرين بمسؤولية تحسين عمليات المطار والخدمات وتحديث البنية التحتية. ويهدف ذلك إلى تطوير إمكانيات مطار البحرين الدولي وتلبية متطلبات العدد المتزايد من الركاب، فضلاً عن تلبية المتطلبات المتغيرة للمساهمين.