شركة ميناء حاويات العقبة تسعى لتحسين مزايا عامليها

2014 08 20
2014 08 20

53  العقبة -صراحة نيوز –  أكدت شركة ميناء حاويات العقبة أنها مستمرة في المفاوضات مع لجنة النقابات العمالية التي شكلها العاملون في الشركة من خلال نظام وزارة العمل ووفقا لقانون العمل الأردني.

وقال مدير المشاريع في شركة ميناء الحاويات المهندس خليل ابو الهوى خلال مؤتمر صحفي في العقبة اليوم، ان المفاوضات مستمرة لتحقيق تسوية ودية عقب اضراب العاملين الأخير الذي استمر اربعة أيام وأدى إلى تعطيل حركة الصادرات والمستوردات في المملكة.

واشار الى حرص الشركة الدائم على مصالح العمال والمزايا التي أدخلتها الإدارة الجديدة للشركة منذ العام 2006، والتي رفعت خلالها رواتب العاملين 400 بالمئة في السنوات الثمانية الماضية، وهي بحسب ابو الهوى، من أفضل المزايا التي يتمتع بها موظفو القطاع الخاص في المملكة، ومن بين أفضل 10 بالمئة من الشركات من حيث معدل الرواتب في المملكة.

واضاف ان الشركة اكدت التزامها بتوفير أفضل مستوى من الخدمات لمجتمع الأعمال والاقتصاد الوطني لتحسين كفاءة عمليات التصدير والاستيراد.

وبيّن ان الشركة ادخلت أحدث الآليات لرفع جاهزية الميناء حسب مواصفات أحدث الموانئ في العالم، وليواكب الطلب المتزايد على خدمات المناولة من استيراد وتصدير في منطقة المشرق.

من جهته، قال مدير الاتصال والعلاقات العامة في الشركة ايهاب الرواشدة ان الشركة تسعى لأن تكون شريكا في المجتمعات المحلية من خلال استراتيجية للمسؤولية المجتمعية ترتكز على التعليم والصحة وتنمية المجتمعات في جنوب المملكة، مشيرا الى انه تم رصد مبلغ 150 ألف دينار سنويا لدعم مبادرات التنمية المجتمعية في العقبة والمناطق الاقل حظاً.