شكاوى من انتشار حظائر الأضاحي في معان

2016 09 11
2016 09 11

47f380d4286fddcae2b810539543bbb2صراحة نيوز – شكا مواطنون في معان من انتشار حظائر الأضاحي وسط شوارع المدينة وأحيائها ما شكل مكاره صحية ومخاطر بيئية على السكان.

وكان مواطنون في معان شكوا لوكالة (بترا) اليوم الأحد، من انتشار حظائر بيع الأضاحي وسط الشوارع الرئيسة للمدينة وفي أحيائها الأمر الذي أدى إلى انتشار الحشرات والقوارض والروائح الكريهة إلى جانب التشوه البيئي والتلوث الصحي الذي ينعكس على صحة المواطن وسلامته.

وقال مدير صحة محافظ معان الدكتور تيسير كريشان لوكالة (بترا) اليوم، إن القوانين والأنظمة تحظر إقامة حظائر الأغنام وسط الأحياء السكنية والشوارع الرئيسة نظرا للأضرار والمخاطر التي تحدثها تلك الحظائر بحق صحة وسلامة المواطن والبيئة.

وأشار إلى أن هذه الظاهرة مؤقتة ومنتشرة في جميع المدن الرئيسة في المملكة باعتبارها موسمية ومرتبطة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مضيفا أن الكوادر الرقابية ستتابع هذه القضية بعد انتهاء موسم العيد وستقوم بمخالفة القائمين عليها وتحويلهم للقضاء في حال استمرارهم في إقامة تلك الحظائر.

من جهته بين رئيس بلدية معان الكبرى لوكالة (بترا)، أن البلدية تعاني من انتشار هذه الظاهرة وتكرارها مع حلول مناسبة عيد الأضحى ما يحتم اتخاذ إجراءات لمنع تلك الظاهرة وتوفير بدائل ومواقع بعيدة عن الأحياء السكنية لبيع الأضاحي.

وأشار إلى أن البلدية تسعى لتقديم الإرشادات والبدائل لتجار المواشي من أجل إزالة ونقل تلك الحظائر إلى مواقع مناسبة، مؤكدا أن البلدية ستخالف أصحاب الحظائر في حال استمروا بإقامة حظائرهم وسط الأحياء السكنية.

بترا