ملايين الأميركيين يلزمون بيوتهم بسبب عاصفة ثلجية

2015 01 27
2015 02 16

15نيويورك- صراحة نيوز – بقي ملايين الأميركيين المقيمين على الساحل الشرقي للولايات المتحدة في منازلهم الثلاثاء في اليوم الثاني من عاصفة ثلجية قوية ادت الى شلل في نيويورك وعدة مدن كبرى اخرى فيما الغيت الاف الرحلات الجوية.

وبدت سماكة الثلوج مع اقتراب الفجر اقل مما كان متوقعا في بعض المناطق بحسب وسائل الاعلام لكن العاصفة يرتقب ان تستمر طوال نهار الثلاثاء.

واعلنت حالة الطوارىء في سبع ولايات في شمال شرق البلاد فيما الغيت اكثر من 7100 رحلة الاثنين والثلاثاء حيث يترافق سقوط الثلوج مع رياح عاتية يمكن ان تتجاوز سرعتها 110 كلم في الساعة.

واعلنت السلطات عن الغاء كل الرحلات في مطار لاغوارديا في نيويورك وكذلك في بوسطن-لوغان الذي سيبقى مغلقا حتى بعد ظهر الاربعاء. والغيت عدة رحلات ايضا في مطار جون اف كينيدي الدولي.

وشهدت نيويورك، المدينة التي لا تنام ابدا، ليلة هادئة غير معتادة حيث اوقفت السلطات حركة النقل. وجهزت السلطات مئات جرافات الثلج فيما دعا رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو السكان الى الحد من تنقلاتهم. واعلن ان المدارس ستبقى مغلقة الثلاثاء.

ومساء الاثنين اغلقت الجسور والانفاق وتوقفت حركة المترو والحافلات ولم يعد يسمح لاي شخص بالتنقل في المدينة باستثناء سيارات الاسعاف او جرافات الثلوج. وقال حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو “قد تكون مسالة حياة او موت ويجب توخي الحذر”.

واعلنت مصلحة الارصاد الجوية الوطنية انه عند الساعة الواحدة فجرا بلغت سماكة الثلوج في سنترال بارك 15 سنتم.

والغيت العروض في مسارح برودواي مساء الاثنين فيما يرتقب ان يبقى مقر الامم المتحدة مغلقا الثلاثاء، لكن البورصة فتحت ابوابها. وطلب من الموظفين غير الاساسيين في الولاية ايضا البقاء في منازلهم.

وخارج نيويورك، اعلنت عدة ولايات في شمال شرق البلاد مثل كونيكتيكت ونيوجرزي او مساتشوستس ايضا منع حركة السير. وفي بوسطن علقت حركة وسائل النقل العامة فيما اعلنت السلطات ان المدارس ستبقى مغلقة ايضا الثلاثاء.

وصعوبة الرؤية التي ترافق تساقط الثلوج والرياح القوية جعلت من حركة التنقل خطرة كما قالت السلطات. وقالت مصلحة الارصاد الوطنية ان A growing amount of how to recover deleted files comes from a variety of sources that aren’t quite as organized or straightforward, including how to recover deleted files that comes from machines or sensors, and massive public and private how to recover deleted files sources. “العديد من الطرقات لن تكون سالكة” وان حركة التنقل “ستكون خطرة بسبب تساقط الثلوج بشكل كثيف والرياح القوية”.

وكان رئيس بلدية نيويورك قال الاثنين “انها ليست عاصفة عادية” داعيا السكان الى العودة الى منازلهم وقائلا ان العاصفة قد تكون “على الارجح احدى اكبر العواصف الثلجية في تاريخ هذه المدينة” التي تعد 8,4 مليون نسمة.

ويعود اخر مستوى قياسي للثلوج في نيويورك الى العام 2006 حين سجلت سماكة ثلوج ب68,32 سنتم في سنترال بارك في 11 و 12 شباط (فبراير). وقال حاكم ولاية نيويورك ايضا انه على سكان المدينة ان “يستعدوا لاحتمال انقطاع التيار الكهربائي بسبب الرياح العاتية التي يمكن ان تسقط الخطوط والاشجار”.

وشهدت مخازن كبرى عديدة في نيويورك الاحد والاثنين تهافتا كبيرا للسكان القلقين للتمون. وقالت روزا راميريز لوكالة فرانس برس امام سوبرماركت في مانهاتن “ليس لدي ما اكله، انا بحاجة للتمون. قد لا اتمكن من الخروج من منزلي”.

والعاصفة الحالية التي تضرب شريطا بطول اكثر من 450 كلم من فيلادلفيا الى ولاية ماين، يرتقب ان تنحسر تدريجيا اعتبارا من الاربعاء.