مقتل 10 جنود وصافرات الإنذار تدوي في تل أبيب

2014 07 30
2014 07 30

30غزة – صراحة نيوز – وكالات – في الوقت الذي دوت فيه صفارات الانذار في تل ابيب تواصل سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  قصف المدن والمستوطنات والمواقع الصهيونية بالصواريخ والقذائف واستمرار تصديها لعمليات التوغل الصهيونية على حدود قطاع غزة .

كما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) عن تنفيذها عملية بطولية من خلال التسلل خلف خطوط العدو شرق الشجاعية ، مؤكدة مقتل 10 جنود إسرائيليين في اشتباكات مسلحة، فيما العدو اعترف بمقتل 5 جنود في العملية.

وأوضحت الكتائب ان مقاتليها نفذوا عملية “بطولية خلف خطوط العدو شرق الشجاعية وقتلوا أكثر من 10 جنود وعودة جميع مجاهديها إلى قواعدهم بسلام”.

وقالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي إن اشتباكات تدور بين مقاومين فلسطينيين تسللوا الى “ناحل عوز” شرق غزة والجيش الاسرائيلي في المكان، اسفرت عن مقتل 5 جنود.

وطلب الجيش الاسرائيلي بحسب «فلسطين اليوم» من سكان المنطقة ملازمة بيوتهم فيما نشر الجيش والشرطة الاسرائيلية عددا كبيرا من الحواجز العسكرية لمنع الاسرائيليين من الوصول الى المنطقة.

في سياق متصل، قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إنها استهدفت ناقلة جند صهيونية صهيونية في منطقة كيسوفيم، شرق مدينة خانيونس (جنوب قطاع غزة).

وأوضحت “القسام”، في بيان لها صباح الثلاثاء: “تم استهداف ناقلة جند “إسرائيلية” من نوع شيزاريت في منطقة كيسوفيم، شرق خانيونس بصاروخ موجّه من نوع كورنيت، وأصابتها بشكل مباشر”.

كما أعلنت كتائب القسام، أنها قصفت في ساعة مبكرة من فجر اليوم مدينتي “تل أبيب” وعسقلان، حيث أطلقت 4 صواريخ من نوع M75 محلية الصنع، على مدينة “تل أبيب”، و10 صواريخ من نوع غراد على مدينة عسقلان.