صباحي: السيسي لا يمثل الثورة ولن نرشحه للرئاسة

2013 08 29
2013 08 29

hqwd رفض حمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية، معتبرًا السيسي لا يمثل الثورة فضلاً عن كونه عسكريًا.

وفي حواره مع جريدة «الوطن»، قال صباحي ردًا على تأييده لترشح السيسي لرئاسة الجمهورية: «نحن نتحدث عن مرشح من قوى أسهمت فى الثورة، مرشح مدنى من قوى مدنية، كجبهة الإنقاذ، سيكون لنا مرشح مدنى، «السيسى» ليس عضواً فى جبهة الإنقاذ».

وظهرت في الأيام الأخيرة عدة أخبار ومقالات تتحدث عن حملة لترشح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية، كما أوضح العقيد أحمد محمد علي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة أن من حق الفريق السيسي الترشح لأي منصب بعد تقاعده من قيادة الجيش، وهو ما اعتبره البعض تدشينًا لحملة ترشح السيسي رئيسًا للجمهورية، إلا أن المتحدث العسكري اعتبر أن تصريحاته أٌخرجت عن سياقها.

وقال صباحي في الحوار: «الثورة سيكون لها مرشح واحد، لا أعرف من هو حتى الآن، وسنتفق عليه. كل أحزاب جبهة الإنقاذ الوطنى، وحركة تمرد، وجبهة 30 يونيو، ستتفق على مرشح واحد. نحن نتحدث عن مرشح من قوى أسهمت فى الثورة، مرشح مدنى من قوى مدنية، كجبهة الإنقاذ، سيكون لنا مرشح مدنى، «السيسى» ليس عضواً فى جبهة الإنقاذ».