صبرة ينتقد ضعف الدعم الحكومي للمنتخب الوطني

2013 09 16
2013 09 16

212 أثار نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم المهندس صلاح الدين صبرة، تساؤلات حول الدعم المقدم من الحكومة للاتحاد والبالغ 15 ألف دينار كمكافأة لمنتخب الكرة المتأهل للملحق العالمي، معتبرا أن هذا الرقم متواضع ولا يتناسب مع حجم الانجاز.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صبره اليوم الاثنين في مقر اتحاد الكرة واكد خلاله ان انجازات المنتخب تستحق دعما اكبر بعد أن تألق “النشامى” في المنافسات الاخيرة، واقترابهم من الوصول الى مونديال البرازيل 2014.

وقال ان انجاز النشامى بعد اجتياز منتخب أوزبكستان فيه رسالة للعالم بأن الأردن بقيادته الهاشمية اقترب من تحقيق حلم الوصول لمونديال البرازيل رغم أن الأردن يعيش في منطقة ملتهبة بالصراعات، ومع ذلك فإن الأردن بلد الأمن والأمان نجح في تسجيل انجاز فريد على صعيد كرة القدم وبات يتواجد على الخريطة العالمية”.

وكشف صبرة عن معاناة اتحاد الكرة من عجز في الموازنة تبلغ قيمته مليوني دولار ورحلة اعداد منتخب النشامى للملحق العالمي ستبلغ كلفتها التقديرية نحو مليوني دولار ايضا ما يعني أن العجز سيرتفع إلى 4 ملايين دولار.

وقال: “بعد انجاز مهمة منتخب أوزبكستان قررنا التوجه للقطاع الحكومي بحثا عن الدعم لمواصلة مسيرة الإنجاز، ونقدر دور أعضاء مجلسي النواب والأعيان حيث قرر كل عضو منهم التبرع ب 100 دينار، ونحن نقدر ذلك لأنه تبرع شخصي وليس رسميا، مشيرا الى ان صندوق اتحاد الكرة يحوي حاليا 846 دينارا.

وأضاف: “سيحصل المنتخب على مردود مالي إثر تأهله للملحق العالمي، لكننا لم نتسلم شيئا ولا نستطيع الاستفادة منه حاليا.

وختم صبرة حديثه بالتأكيد على دور الأندية في دعم مسيرة المنتخب لافتا أن كافة رؤساء الأندية وفي لقاء خاص مع سمو الأمير علي بن الحسين في شهر رمضان المبارك أكدوا أنهم الذراع الأيمن للمنتخب الوطني، ونحن نقدر لهم ذلك.