صحافة عربية : الاردن يضاعف تواجده العسكري على الحدود الشرقية

2015 10 21
2015 10 21

big201510181332RN533صراحة نيوز – جاء في معلومات صحفية ان القوات المسلحة الأردنية ضاعفت خلال الأيام الثلاثة الماضية إجراءاتها الاحترازية على حدودها الشرقية مع العراق، بعد وصول معلومات عن احتمال اندلاع أعمال عسكرية عنيفة بين قوات الجيش العراقي وعصابات داعش الارهابية. وبحسب ما نقل موقع العرب اليوم وتابعته وكالة المعلومة فقد “اتخذت الإجراءات الأردنية الجديدة في ظل متابعة حثيثة للمعطيات الميدانية في محافظة الأنبار، وبالتنسيق مع الجيش العراقي فيما شملت القوات الاردنية الاضافية قوات دروع دفاعية حدودية ووحدات هجومية من حرس الحدود وأجهزة رادار ورصد”.

وبحسب هذه المعلومات بينت مصادر عسكرية على الجانب الاردني أن “الاحتياطات الدفاعية تتخذ تحسبا لاحتمالات لجوء أو فرار افراد من عصابات داعش إلى الجانب الأردني في حال نجاح خطة عسكرية اطلعت عليها عمان تقتضي بمحاصرتهم في محيط الأنبار، وتحديدا في مدخلين في مدينة الرمادي”.

واضافت ان خبراء عسكريون المحوا الى أن “عصابات داعش سيتحركون مع آلياتهم ومع ذخيرتهم باتجاه المنطقة الصحراوية القريبة من الأردن، بينما يتخذ القرار بردعهم والاشتباك معهم في حال اقترابهم من خطوط التماس، في محيط نحو 20 كيلومترا بالتنسيق مع وزارة الدفاع العراقية”.

وطبقا لهذه المعلومات فإن خطة الدفاع الأردنية عن الحدود تشمل الاحتياط من هجمات محتملة بسيارات أو شاحنات ملغمة في حال وقوع اختراقات على طول الحدود الأردنية التي تخضع لمراقبة لصيقة عسكرية الطابع هذه المرة وليست أمنية فقط.