صحة جرش تتلف 660 تنكة زيت زيتون مضرة بالصحة

2015 01 23
2015 01 23

a28صراحة نيوز – أتلفت مديرية صحة محافظة جرش 660 تنكة زيت زيتون كانت تحفظت عليها سابقا لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة عليها. وقال مدير الصحة الدكتور علي السعد ان كمية الزيت التي ضبطت في إحدى المناطق الشرقية من مدينة جرش سابقا والبالغة 660 تنكة زيت معبأة بعبوات زيت الزيتون والتي يروج لها على انها زيت زيتون ثبت أنها مغشوشة بعد إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة عليها من قبل مختبرات مؤسسة الغذاء والدواء.

وأضاف الدكتور السعد أن قسم الرقابة على الغذاء والدواء في المديرية وبالتعاون مع الشرطة البيئية ضبطت الكمية وتم التحفظ عليها بعد الكشف الحسي عليها.

ولفت إلى أن التحاليل المخبرية أكدت أن مادة الزيت المعبأة في هذه العبوات عبارة عن خليط من الزيوت النباتية واستخدم معها النكهات المضرة بالصحة العامة.

وقال مدير الصحة انه تم أيضا إتلاف كمية أخرى من الزيت لثلاثين عبوة تم ضبطها قبل يومين لافتا إلى أن الاتلاف تم بموافقة الشخص الذي ضبطت معه.

إلى ذلك أكد رئيس قسم الرقابة على الغذاء والدواء في مديرية صحة جرش الدكتور عبدالمهدي شتيات أن القسم يتابع وضمن شفتات دورية صباحية ومسائية مراقبة الأسواق والتعامل مع كافة المعلومات الواردة إلى القسم بكل اهتمام.