صحيفة موالية للنظام السوري تهاجم واشنطن وتصف كيري بالكاذب

2013 08 27
2013 08 27

fwaqشنت صحيفة (الثورة) التابعة للسلطات السورية هجوما لاذعا على الولايات المتحدة ووصفت وزير خارجيتها جون كيري بـ(الكاذب).

وذكرت الصحيفة في عددها الصادر الثلاثاء أن “كيري يتوج الأكاذيب الأمريكية عند حديثه عن إخفاء الأدلة بكذبة على مقاس الدبلوماسية الأمريكية فتعيد إلى الذاكرة كذبة سلفه (وزير الخارجية الأسبق كولن) باول الشهيرة فيما تتراكض أدواته ومشغلوها في المنطقة وخارجها على وقع الإيماءات الجديدة الصادرة عن واشنطن وتل أبيب”.

وقالت الصحيفة :”أصوات العويل في الداخل من المرتزقة والإرهابيين تدفع بهم لمزيد من الفحيح على حافة الهاوية التي تنتظر المنطقة والعالم حيال أي مغامرة”.‏

وأضافت :”اللافت أن طبول الحرب التي يقرعها القادمون والذاهبون معاً تستطيع أن تترجم بعض الهوامش الجزئية في المشهد لكنها لا تبدو كافية لتروي ظمأ الغارقين في أوهام الاستعداد لليوم الموعود المنتظر الذي طالما كان يشكل حلماً استطال لدى البعض منهم إلى حدود التورم”.

وأوضحت الصحيفة أن الفحيح الغربي “بدأ يسابق عويل المرتزقة ومشغليهم في المنطقة بدءا من تركيا وليس انتهاء بالمتربصين في السعودية وغيرها من مشيخات الخليج وصولاً إلى الأردن الذي يوقدون النار في كنفه وبعلمه وحتى برغبته”.

واعتبرت الصحيفة أن “المفارقة القائمة والتي تحاول تلك الأطراف أن تختبئ خلف إصبعها كلما لاحت في الأفق أنها جميعها تنتظر مغامرة الآخر وجميعها تحرض بعضها على أن تكون في الواجهة فإسرائيل تحرض الأوروبيين، والأوروبيون ينفخون في الرؤوس الإسرائيلية، والأعراب التي انتظرت حتى كاد اليأس يأخذها تنفخ وتحرض الاثنين معاً، دون أن تكلّ من سعيها المحموم لدى واشنطن ويترجمه حديث الحرب والعدوان الذي يعلو عند المسؤولين الأمريكيين العسكريين والسياسيين على حدّ سواء”.

وأضافت الصحيفة :”مع الأخذ بالاعتبار الظروف المختلفة والمعايير المتباينة،لأن العدوان لم ولن يكون نزهة، ولا شهوة لبعض الرؤوس الحامية ولن يكون حلم يقظة لكثير من المستجدين على الحقل السياسي”.