صرف حوافز لاطباء الاسنان فور مباشرتهم العمل

2013 11 26
2013 11 26

350صراحة نيوز –  قال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ان وزير الصحة الدكتور علي حياصات وعد بصرف حوافز اطباء الاسنان العاملين بالوزارة اعتبارا من تاريخ مباشرة عملهم.

واضاف الطراونة في تصريح صحفي عقب لقائه الوزير في مقر النقابة اليوم الثلاثاء ان حياصات وعد بالتوسع ببرامج الاقامة في الوزارة، وطرح امكانية التنسيق مع الخدمات الطبية الملكية لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الاختصاصات في طب الاسنان.

وثمن الدكتور الطراونة تجاوب وزير الصحة مع مطالب النقابة، معتبرا ذلك دليلا واضحا على اهتمام الوزير بقضايا وهموم اطباء الاسنان.

وعرض الطراونة المطالب التي تناولها اللقاء وابرزها زيادة التعيينات في الوزارة للتخفيف من اعداد اطباء الاسنان العاطلين عن العمل، مشيرا الى نقص كبير في اطباء الاسنان في المحافظات والالوية.

واشار الى ان الوزارة ستقوم بتعيين عدد من اطباء الاسنان بعد صدور جدول التشكيلات في بداية العام المقبل مؤكدا ضرورة تفعيل دور لجان الرقابة والتفتيش لزيادة مستوى العناية والرعاية التي تقدم للمواطن وتفعيل اللجان المشكلة مسبقا بخصوص التفتيش على مختبرات الاسنان لوقف تغولها على الاطباء.

وشدد الطراونة على عدم جواز تعامل فنيي الاسنان مع المريض بشكل مباشر مطالبا الوزارة بالرجوع الى النقابة عند معالجة قضايا العيادات المخالفة والتي تم اغلاقها بالتنسيب من النقابة وعدم فتحها مرة اخرى الا بعد مراجعة النقابة.

واستهجنت النقابة تراجع المجلس الطبي الاردني عن قراره بمنح شهادة الاختصاص لعدد من الاطباء وسحب هذا الاجراء بعد عام، واعتبرت ان هذا الاجراء يلحق الضرر المعنوي والظلم باطباء الاسنان.

كما طالب النقيب بضرورة وضع برامج علمية خاصة لاطباء الامتياز وان تتم معاملتهم كمعاملة الاطباء البشريين وتدوير اماكن عملهم حتى يتمكنوا من الاستفادة من جميع المواقع خلال فترة مدة الامتياز.

كما طالبت النقابة بضرورة حل مشكلة اطباء الاسنان من ابناء قطاع غزة، وطالبت بعرضها على مجلس الوزراء ودراسة مقترح منحهم تصريح سنوي بشكل استثنائي يتم تجديده سنويا.