صرف دفعة جديدة من الدعم النقدي السبت

2014 03 27
2014 03 27

719عمان – صراحة نيوز – أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنها ستبدأ صباح يوم السبت المقبل توزيع الدعم النقدي لأرباب الأسر العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص ممن تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم 6 وتواريخ ميلادهم في النصف الأول من أي عام.

وسيتم اعتبارا من مساء يوم الأحد تسليم الدعم لأرباب الأسر من مواليد النصف الثاني ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم للعام الحالي 2014 من خلال فروع بنك الإسكان في انحاء المملكة كافة.

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في بيان صحفي اليوم الاربعاء المواطنين إلى ضرورة عدم مراجعة فروع بنك الإسكان لاستلام الدعم قبل التأكد من استحقاق الدعم من خلال الاستعلام عن ذلك من موقع الدعم www.cfs.gov.jo والالتزام بتسلسل الرقم الوطني وتاريخ الصرف لكل نهاية رقم وطني وكذلك دعت الى ضرورة اصطحاب الهوية الشخصية وصورة عنها قبل مراجعة اي من فروع بنك الإسكان.

وبينت الدائرة أن فترة الاعتراضات على الدعم النقدي لمن تقدموا بطلبات الدعم الكترونياً أو ورقياً ستكون من 13 إلى 24 نيسان 2014 في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ومديرياتها في محافظات المملكة كافة، ولن يتم قبول المراجعة بخصوص الاعتراضات الا من قبل رب الأسرة نفسه ولن يتم السماح لأي شخص غير معني بالمراجعة عن اي شخص اخر.

وبين مدير الاتصال والاعلام الضريبي موسى الطراونة إنه تم صرف الدفعة الأولى من الدعم النقدي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي والدفعة الأولى من الدعم للمتقاعدين العسكريين وورثتهم، والدفعة الأولى من الدعم للمتقاعدين المدنيين وورثتهم، والدفعة الأولى من الدعم لموظفي وزارة التربية والتعليم وستقوم الدائرة بمواصلة ارسال دفعات لاحقة لهذه الدفعات في ضوء معالجة البيانات المتوفرة لديها وكذلك ومتابعة صرف الدعم لموظفي الوزارات والمؤسسات العامة اولا بأول.

وأوضح أنه بإمكان ارباب الاسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي الاستعلام عن استحقاقهم للدعم من عدمه من خلال موقع الدعم حيث سيتم اظهار سبب عدم استحقاق لغير المستحقين اما الطلبات التي تظهر لها معلومة قيد المعالجة فهذا يعني انه لم يتم حتى الان قبول طلبهم او رفضه وانه ما زال قيد المعالجة وعليهم المحاولة مرة أخرى لاحقا والاستعلام عن طلباتهم لحين إعطائهم النتيجة مستحق راجع البنك أو غير مستحق مع بيان الأسباب لذلك.

واوضح أن بنك الإسكان يستقبل المواطنين لاستلام الدعم أيام الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساء بالإضافة إلى يوم السبت من الساعة العاشرة إلى الرابعة مساء.