صلاة استسقاء اليوم في جميع مديريات الأوقاف

2014 02 28
2014 02 28

61عمان – صراحة نيوز – تقيم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية من خلال جميع مديرياتها صلاة استسقاء بعد انتهاء صلاة وخطبة الجمعة اليوم، بحسب وزيرها هايل داود.

كما خصصت الوزارة خطبة صلاة الجمعة للحديث عن مكانة المسجد الأقصى على المستوى الديني والتاريخي، في ظل غطرسة المتطرفين الاسرائيليين في الاعتداءات والانتهاكات اليومية المتكررة نحو المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وبين داود أن “هذه الاعتداءات ومحاولات سحب الوصاية الأردنية مرفوضة من كافة أركان الدولة، حيث لا يوجد أي ولاية للاحتلال على هذه المقدسات، وهذه ليست مسألة جديدة”.

بدورها، دعت اللجنة التحضيرية لنقابة الأئمة والوعاظ العاملين في الوزارة أعضاءها لصلاة استسقاء بمساجد المملكة، طلبا للغيث المنقطع منذ أكثر من شهرين، وفقا للناطق الإعلامي باسم اللجنة عوض المعايطة.

ودعا المعايطة المواطنين في أنحاء المملكة كافة، للمشاركة بإقامة الصلاة، وقال إن “الصلاة سنة مؤكدة عن الرسول عليه الصلاة والسلام، ونلجأ إليها في حالة الانحباس المطري، والذي تعاني منه المملكة منذ فترة”.

وينذر تأخر هطول الأمطار في المملكة هذا العام، بانعكاسات سلبية على القطاع الزراعي والمخزون المائي الجوفي الذي يتغذّى من مياه الأمطار والمياه السطحية.

ويبدأ الموسم المطري في المملكة من تشرين الأول (اكتوبر)، ويستمر حتى نهاية آذار (مارس)، في وقت يعتبر الأردن فيه واحدا من الدول الفقيرة مائيا في العالم، ويبلغ متوسط نصيب الفرد سنويا من المياه 150 مترا مكعبا.