صناعة عمان ترحب باقامة مركز تجاري في أثينا

2014 07 20
2014 07 20

152صراحة نيوز – رحب رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي بإقامة مركز تجاري في السفارة الأردنية باليونان يشتمل عينات منتقاة لمنتجات اردنية للتعريف بها والترويج للصناعة الوطنية.

وأكد العين الحمصي خلال لقائه، اليوم السبت، السفير الأردني المعين في اليونان فواز العيطان استعداد الغرفة للمساهمة في تحمل تكاليف اقامة المركز، داعيا لتفعيل دور الملحقين التجاريين في السفارات الأردنية لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الاردن ودول العالم.

واشار إلى أهمية السوق اليوناني للصادرات الأردنية باعتبار اليونان بوابة لمنطقة البلقان، التي تضم العديد من الدول ومنها بلغاريا، ألبانيا، البوسنة والهرسك، رومانيا وصربيا، مؤكدا أن اسواق هذه الدول تعد واعدة للصناعات الاردنية.

وعبر العين الحمصي عن أمله بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي ما زالت دون الطموح اذ بلغت صادرات المملكة الى اليونان خلال العام الماضي 15 مليون دولار، تركزت بالفوسفات والأدوية والأسمدة، معربا عن تطلعه في أن يسهم القطاع الخاص في البلدين بتعزيز وتمتين أواصر هذه العلاقات من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة.

وأكد السفير العيطان أن السفارة ستعمل على تعريف القطاع الخاص في اليونان بمزايا وفرص الاستثمار في الاردن، مبديا استعداد السفارة لتشجيع اقامة المعارض في البلدين والمساعدة في تنظيم تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بينهما.

وتطرق العيطان الى أهمية تنظيم جناح اردني في معرض سالونيك الدولي، الذي يقام سنويا في اليونان خلال شهر ايلول ويستمر لمدة عشرة ايام، ويعد فرصة مهمة للترويج وتسويق المنتجات الاردنية وزيادة الصادرات الى السوق اليوناني واسواق منطقة البلقان.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس ادارة الغرفة المهندس فتحي الجغبير وقاسم أبوصالحة والمهندس موسى الساكت وأحمد الخضري والمدير العام للغرفة الدكتور نائل الحسامي.