صناعة عمان تشارك في معرض كوانزو الصينية

2014 09 19
2014 09 19

41صراحة نيوز – اعلنت غرفة صناعة عمان عن ترحيبها للمشاركة بمعرض كوانزو للصناعات الغذائية الذي سيقام خلال شهر أيلول من العام المقبل2015 بمقاطعة كوانزو الصينية.

واكدت الغرفة في بيان صحافي اليوم الجمعة ان ادارة المعرض وافقت على تخصيص جناح خاص للأردن بأسعار تفضيلية وبموقع مميز ما يعطي فرصة لعرض المنتجات الاردنية وابراز جودة الصناعات الغذائية الوطنية خصوصا أن الصين تعتبر سوقا كبيرا وواعدا في ظل تزايد الاقبال على المنتجات الحلال.

واشار عضوا مجلس ادارة الغرفة قاسم ابو صالحة وسعد ياسين خلال لقائهم مساء امس وفدا صينيا من ادارة المعرض حرص القطاع الصناعي على التواجد في التظاهرات الاقتصادية العالمية للترويج للصناعة الاردنية التي حققت سمعة كبيرة وتنافسية عالية في اسواق التصدير وباتت تصل لحوالي مليار مستهلك.

ولفتا الى ان صادرات المملكة الى السوق الصينية بلغت خلال العام الماضي حوالي 257 مليون دولار تركز معظمها بالأسمدة والمواد الكيميائية العضوية وغير العضوية.

وبينا ان حجم الاستثمارات الصينية في الاردن حتى نهاية النصف الاول من العام الحالي بلغ حوالي 100 مليون دينار تركز اغلبها في القطاع الصناعي، مؤكدين أن البضائع الصينية تمثل حوالي 30بالمئة من اجمالي البضائع المستوردة الى المملكة.

واوضحا ان لدى المملكة بيئة استثمارية امنة ومستقرة تؤهله لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الصينية في جميع القطاعات بحيث تكون المملكة نقطة انطلاق لها في منطقة الشرق الاوسط والاستفادة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية والحرة التي وقعتها المملكة مع الولايات المتحدة وكندا وتركيا وسنغافورة اضافة الى الدول العربية.