صناعة عمان تطلق برامج تدريبية نوعية لتطوير القطاع

2013 09 28
2013 09 28

507عمان – صراحة نيوز

أكد رئيس غرفة صناعة عمان زياد الحمصي أن الغرفة تعمل على تعزيز قدرات القطاع الصناعي في الاردن عن طريق اطلاق مجموعة من البرامج التدريبية النوعية لمنتسبي الغرفة.

جاء ذلك خلال رعايته مساء امس لحفل تخريج الفوج الأول من طلبة برنامج رئيس تنفيذي معتمد الذي أطلقه المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال “ايجابي” التابع للغرفة بالتعاون مع جامعة ميزوري الأميركية.

وحسب بيان صحافي للغرفة اليوم الجمعة، اوضح الحمصي أن الأردن من البلدان القليلة في المنطقة التي ستستفيد من هذا البرنامج، موضحا أن الشهادة التي يحصل عليها الخريجين ستكون مصدقة ومعترف بها من الولايات المتحدة الأمريكية، وستتيح لحاملها اكمال دراسة الماجستير هناك.

من جهته بين مدير معهد ايجابي سليمان شنك ان هدف التدريب الاساسي هو تحسين اداء المتدربين وتطوير قدراتهم مما يرفع من كفاءاتهم وتزويدهم بالمهارات والمستجدات العملية والتقنية.

واوضح ان البرنامج يهدف الى رفع قدرات المدراء التنفيذيين العاملين في مؤسساتنا الصناعية واكسابهم لمهارات جديدة ومتنوعة خصوصا في مجالات الانتاج وادارة الموارد البشرية وادارة صنع القرار والمسائل الخاصة التي يمكن أن تؤثر في نتائج أعمال المؤسسة.

وأشار شنك الى ان معهد “ايجابي” سيطلق خلال الفترة المتبقية من العام الحالي والعام القادم دورات وبرامج متخصصة في كافة المجالات التي تهم القطاع الصناعي.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج الذين يمثلون مؤسسات صناعية عاملة بمختلف القطاعات، بحضور المدير التنفيذي للغرفة الدكتور نائل الحسامي.