صندوق إماراتي يستثمر في قطاع العقارات الروسي

2016 03 25
2016 03 25

CZPd8YcWYAA1HERصراحة نيوز – يعتزم صندوق “مبادلة” الإماراتي الاستثمار في قطاع العقارات الروسي، بمشاركة صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، ويعد هذا الاستثمار الأول من نوعه للصندوق في قطاع العقارات في روسيا.

وقالت صحيفة “فيدوموستي”، في مقال نشرته، الخميس 24 مارس/آذار، إن صندوق “مبادلة” الإماراتي وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي بصدد إتمام صفقة شراء مستودعات وملحقاتها من الأراضي بقيمة 8 مليارات روبل (حوالي 116 مليون دولار) من مجموعة “PNK”، وهي شركة متخصصة في الاستثمار لبناء مجمعات صناعية بهدف البيع أو التأجير.

وكشفت مصادر مطلعة على الصفقة، لصحيفة “فيدوموستي”، أن الصفقة قد تبرم في القريب العاجل، ولفت المصدر إلى أن المفاوضات بين الأطراف وصلت إلى مرحلة متقدمة.

وتبدي “مبادلة” اهتماما في قطاعات مختلفة من الاقتصاد الروسي، حيث كانت شركة “روس تيخ” الحكومية الروسية قد أعلنت في وقت سابق أنها تجري مفاوضات مع صندوق “مبادلة” الإماراتي للاستثمار حول بيع حصة 49% من أسهم شركة “مروحيات روسيا” للجانب الإماراتي.

وتدخل شركة “مروحيات روسيا” التي تعد من الشركات الرائدة عالميا في صناعة المروحيات، في قوام “روس تيخ”. وتمثل منتجات هذه الشركة قرابة 35% من كافة المروحيات القتالية و50% من مروحيات النقل العسكري المستخدمة عبر العالم.