صندوق الزكاة ينفق 100 مليون دينار العام الماضي

2016 04 12
2016 04 12

fmkصراحة نيوز – أكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور سليمان الشيحان أن الصندوق واللجان التابعة له انفقت خلال العام الماضي مائة مليون دينار، توزعت بين رواتب شهرية لـ17 الف اسرة بقيمة 2,5 مليون دينار اضافة الى 27,5 مليون دينار مساعدات طارئة، وبرامج ايام الخير، والانشطة والمشاريع الانتاجية، بما فيها برنامج كافل اليتيم اضافة الى توزيع مواد عينية وطرود بقيمة 75 مليون دينار، من خلال الصندوق و225 لجنة زكاة في المملكة.

وشدد الشيحان خلال لقائه رؤساء واعضاء لجان الزكاة في محافظة البلقاء بحضور مدير قضاء زي الدكتور محمد العساف، على حرص الصندوق على الارتقاء بخدماته والوصول الى مختلف الشرائح، وضرورة الالتزام بتعليمات صندوق الزكاة الناظمة لعملهم وتحري الدقة والعدالة في توزيع المساعدات لجميع الاسر المحتاجة والمعوزة.

وقال مدير اوقاف البلقاء الدكتور احمد الخرابشة ان المديرية تقوم بدورها الرقابي والتدقيقي ضمانا لتحقيق الغاية من تأسيس لجان الزكاة، داعيا الى تضافر الجهود للتعريف الامثل بدور صندوق الزكاة وعرض انجازاته لإيجاد الثقة لدى المتبرعين لتحفيزيهم على تقديم زكاة اموالهم من خلال اللجان.

وبين الخرابشة ان مديريات الاوقاف تقدم التسهيلات لعمل هذه اللجان من خلال توفير المقرات وتقديم الدعم اللوجستي في المخاطبات للجهات المختصة، مؤكدا ضرورة العمل الجماعي المنظم في تفعيل دور اللجان لأداء واجباتها تجاه خدمة المجتمع المحلي.

واكد رئيس لجنة زكاة السلط الرئيسية احيا عربيات أهمية هذه اللقاءات للاطلاع عن كثب على التعليمات والقوانين التي تحكم لجان الزكاة وعرض المعيقات أمامها.