صندوق المرأة يحصد جائزة التميّز في القيادة للعام 2013

2013 10 21
2013 10 21

111صراحة نيوز – حصل صندوق المرأة على جائزة التميّز في القيادة للعام الحالي، والتي منحها بنك النساء الدولي بدعم من مؤسسة سيتي لأهم شركة من شركات التمويل الأصغر الأردنية الرائدة في مجال التنوع الجندري.

وبحسب البيان الصحفي الذي اصدره الصندوق اليوم الاحد فقد تم تكريمه لجهوده في تعزيز مسيرة التمثيل الصحيح للمرأة في مراكز العمل والقيادة والريادة مع المحافظة على رسالته الرامية إلى خدمة كل امرأة طموحة.

وتمنح الجائزة في القيادة إلى مؤسسات التمويل الأصغر والتي تلتزم بتطور القيادة النسائية والنوع الاجتماعي، والتأكيد على أن الاستثمار في المرأة له جدوى اقتصادية، وتعتبر الجائزة من الجهود التي يبذلها بنك النساء الدولي في سبيل تطوير وتشجيع القيادة المتنوعة والمنهجية في قطاع الدمج المالي.

وقالت مديرة ورئيسة مجلس إدارة البنك الدولي للنساء ماري إلين اسكندريان “تمنحنا هذه الجائزة فرصة للاحتفال بالأداء المميّز للصندوق في جذب عدد كبير من الموظفات، والقدرة على الاحتفاظ بهن في واحدة من أصعب بيئات العمل في العالم”.

وأعربت المدير العام لصندوق المرأة منى سختيان عن تقديرها واعتزازها بالجائزة التي تجسد الدليل الجاد على العمل الدؤوب من قبل 400 فرد يعمل في الصندوق، مشيرة إلى أنه تمكن من الاحتفاظ بالحضور النسوي القوي في مختلف المستويات الإدارية بفضل الإستراتيجية الوظيفية المبتكرة، والقيادة الملتزمة حيث تشكل نسبة النساء من الموظفين والإدارة 73 بالمئة، وهذه النسبة تتجاوز المستوى الوطني بحوالي 14 بالمئة.

وبينت أن الصندوق يسعى لتقصير ساعات العمل الأسبوعية المعتمدة في الأردن من 48 ساعة إلى 40 ساعة، وتفعيل سياسات التأمين الطبي، والحياة، وضد السرطان وبرنامج الحياة الكريمة، وعملية التوظيف.

وقالت رئيسة مجلس الإدارة في مؤسسة سيتي باميلا فلاهرتي “إنه يشرّفنا أن نكرّم صندوق المراة على إنجازاته من خلال جائزة التميّز في القيادة، والتي تهدف إلى زيادة الدمج المالي، والنمو الاقتصادي للمجتمعات ذات الدخل المحدود، حيث أن التزام الصندوق بتنوع النوع الاجتماعي وخدمة المستفيدات يُلهم العديد من أجل تعزيز الدمج المالي حتى في الأسواق الأكثر تحدياً”.

ويعتبر صندوق المرأة الشركة الوحيدة للتمويل الأصغر في الأردن وتديرها النساء، وتستهدف بشكل أساسي النساء سواء كمستفيدات أو موظفات، وتصل حاليا نسبة النساء من أصل 95 ألف عميل إلى 97 بالمئة.

هذا وسوف يستضيف صندوق المرأة شبكة عالمية تابعة لبنك النساء الدولي تتألف من 39 مؤسسة مالية من 28 دولة في مؤتمر الشرق الأوسط وإفريقيا حول البناء المالي بالتركيز على النساء، والذي سيعقد في عمّان في الفترة بين 19 و 20 تشرين ثاني المقبل، حيث سيمثل الصندوق نفسه بصفته الحائز على جائزة التميّز في القيادة لهذا العام ، أمام جميع مؤسسات التمويل الأصغر والمستثمرين والمانحين والمنظمين.