صهيب الشروش : ما أبشع من يستخدم الدين ليصل للكرسي

2013 05 17
2013 05 17

38كنت أتصفح موقع ” الإخوان المسلمين ” فوجدت تبويبا يجيب عن سؤال راودني لفترة طويلة ” من نحن ؟”.

أنا حقا لم أعرف من هم ؟ أو ماذا يريدون ؟ أو لماذا يهاجمهم الكثيرون ؟؟ بدأت اقرأ عن هذه الجماعة ، فلفت انتباهي جملة “الحوار عندهم أسلوب حضاري، وسبيل الإقناع والاقتناع الذي يعتمد الحجة، والمنطق، والبينة، والدليل ” جميلة حقا هذه الجملة ولكنها أكثر طرافة ، لا أدري لماذا قفزت إلى مخيلتي جميع الاعتصامات والمظاهرات المنظمة من قبل الجماعة التي ترى أن الحوار وأسلوب الإقناع والاقتناع منهجا من مناهجها .

بعد أن قرأت هذه الجملة أردت أن أعاتب من يقوم بانتقاد الجماعة ، فهم لم يقوموا بإغلاق وسط البلد في اعتصاماتهم ما اضطر بعض المواطنين لإغلاق محالهم وأماكن رزقهم خوفا عليها، ولم يقوموا باعتصامات عدة في ساحة النخيل وفي ” دوار الداخلية ” ، إنهم يتبعون منهج الحوار والإقناع ما يقولون ، وأحب أن أقول للذين يهاجمونهم حين قاطعوا الانتخابات ” يا إخوان ليش إنتو هيك ضدهم ، الجماعة ما كانوا عارفين إنو الواحد بيقدر يناقش القوانين في المجلس ، لو بعرفوا كان رشحوا ناس مشان الإصلاح بس ما كانوا يعرفوا ، الله يسامحكم ”

ثم أخذت بإكمال قراءتي لما كتبه الإمام حسن البنا في رسالته في المؤتمر الخامس والتي تبين من هم جماعة الإخوان وما أهدافهم ، فاستوقفتني جملة ” وهم جماعة رياضية ، يعتنون بالصحة ” ، صراحة ً لا نستطيع إنكار هذه الجملة خصوصا بعد أن رأينا التمارين الصباحية التي قام بها بعض الشباب من الجماعة في إحدى الجمع الماضية ، كانت حقا لطيفة ، وتفاجأت أيضا بأنهم يعلمون أبناء الجماعة بعض الفنون الشعبية كالدبكة وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حرص الجماعة على التراث الأردني ، ولكن بقي في خلدي سؤال لم أجد له جواب ، إن كان شعارهم سيفان تحتهما ” وأعدوا ” ، وإحدى مرتكزاتهم أن الجهاد هو ذورة سنام الإسلام ، لماذا لا أرى شيئا من ذلك ؟؟ كل ما رأيته الى لآن ، يخرجون في اعتصام كلما وضع قرار أو عين وزير أو اختير نائب ليس منهم أو لهم أو في مصلحتهم ، حقا ما أبشع من يستخدم الدين ليصل للكرسي ، ويبقى سؤالي ؛ إن لم يكونوا يعدون للجهاد !! إذا لمن يعدون ؟؟؟ لمن هذين السيفين موجهان ؟؟؟ تبقى مجرد أسئلة ساذجة تدور في خلد شاب أردني بسيط