صور وفيديو الاحتفال بتخريج الفوج الـ23 في جامعة عمان الأهلية

2016 03 06
2016 03 06

488b0e4c706e25ffb06e6524028be29bصراحة نيوز – جرى يوم أمس السبت على مسرح الأرينا في جامعة عمان الأهلية وبرعاية رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني الاحتفال بتخريج الفوج الثالث والعشرين من طلبة الجامعة للفصل الدراسي الاول2015-2016 والذي حضره الدكتور عمر الحوراني وعدد من أعضاء مجلس الامناء وحشد من المدعوين والاساتذة والطلبة والخريجين وذويهم .

بدأ الاحتفال بدخول حملة أعلام الكليات وطابور الخريجين والخريجات.. تلاه دخول السادة أعضاء الهيئة التدريسية ..ثم بدىء الحفل بالسلام الملكي وبآيات عطرة من القران الكريم .

و ألقيت في الحفل عدة كلمات كان في بداياتها كلمة قصيرة للسيدة ايناس الحوراني (ابنة المرحوم الدكتور احمد الحوراني ) مديرة دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة حيث رحبت بالحضور وباركت للخريجين وذويهم فرحتهم بهذه المناسبة .. وترحمت على روح الفقيد المرحوم والدها الدكتور احمد الحوراني مؤسس جامعة عمان الاهلية (أول جامعة خاصة في الاردن والشرق الاوسط) والذي انتقلت روحه الطاهرة الى بارئها يوم 11 كانون الثاني 2016.

وقالت :هذا أول حفل تخريج في الجامعة يقام وهو ليس بيننا ..لقد كانت هذه اللحظات من أفضل اللحظات بالنسبة إليه وهو يرى أبناءه الطلبة يشقون طريقهم الى المستقبل بعد سنوات من البحث والدراسة ليقدموا أفضل جهودهم في خدمة هذا الوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ….حمى الله الاردن ملكا وحكومة وشعبا “.

ودعت الحضور للوقوف دقيقة وقراءة الفاتحة على روح والدها الفقيد الدكتور احمد الحوراني .

ثم ألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد عسيلة كلمة في الحفل رحب فيها براعي الحفل وبرئيس الجامعة وبأعضاء مجلس الامناء وبالعمداء والاساتذة والضيوف والخريجين وذويهم ..ثم قال :

” الحمدُ لله رب العالمين، نحمده حمدا كثيرا على جميل فضله وكثير نعمانه. , يشرفني أن أرحب بك في هذا اليوم المبارك، في رحاب جامعة عمان الأهلية، هذا الصرح الأكاديمي الكبير، الذي وضع لبنات مشرفة، في مسيرة الانجاز الوطني الأردني، مستذكرين بإجلال وإكبار، صاحب الفضل الأول، في جمعنا اليوم، الذي وإن غاب عنا، سيبقى حاضرا في قلوبنا، المرحوم بإذن الله الدكتور احمد الحوراني، متيقنين أن ذريته الصالحة والحاضرة بيننا، ستكون على العهد، في الحفاظ على مسيرة وتألق جامعتنا الحبيية.

نسعد اليوم إذ نلتقي بكم…. كوكبة من خريجي جامعتنا الغراء، خريجو الفوج الثالث والعشرين، الذين تسلحو بنور العلم وسيف المعرفة، على يد أساتذة من خير أهل العلم، ورعاية كريمة من إدارة الجامعة، لتتطلقوا في مسيرة حياتكم، جنوداً أوفياء لوطنكم وأمتكم”.

وأعرب عن سروره بتخريج كوكبة جديدة من طلبة جامعة عمان الاهلية بعد اربع سنوات من العطاء من اساتذتهم ليكون الخريجون جندا أكفاء في مسيرة البناء والتنمية .

وتحث مخاطبا أولياء الأمور : “نهنئكم بتخريج أبنائكم الذين هم أحب الخلق إليكم. ،وبوركت مساعيكم وبورك نهجكم وأظلكم الله في ظله عطفا ورحمة وقرة عين في ابنائكم ..وقد كنتم لهم رضى الحياة ووثبة النور، منا ما يخصكم، مقاماً وتبجيلا بالتهنئة الخالصة، لما آثرتموه من أعماركم، وما قدمتموه من عذب قلوبكم، محبة وسماحة وحرصاً، واعلموا أنكم الرابحون، وأنهم الأوفياء كما نأمل وتأملون” .

واختتم مخاطبا الخريجين : “أنتم أيها الخريجون… بارك الله لكم ووفقكم …. نودعكم اليوم وكلنا ثقة بكم، أن تكونوا جنودا أوفياء لوطنكم…. حفظكم الله وحفظ الله هذا الأردن عزيزاً منيعا آمنا، في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم”.

ثم ألقى كلمة الخريجين الطالب خليل الأخرس حيث تقدم بالتحية لراعي الحفل ولرئيس الجامعة والحضور ثم قال:

“اسمحوا لي في هذا المقام ان نسجل جميعا كلمة وفاء ورثاء ليفقيدنا الدكتور احمد الحوراني ، الذي رحل عنا بجسده لكنه بقي بيننا بفكره و خلقه… وكنت ايها الأستاذ تزرع قلبك في جامعتك فينمو في قلوب طلابك و زملائك وزميلاتك ، ولم تتوان يوما عن القيام بمسؤولياتك الجسام، ولم تفرط بصداقة صديق. إن الذين يعطون ما عندهم بغير حساب يتركون بصماتهم في اماكن عملهم ، ويشتعلون كما الشموع في محاربة الظلام ، ظلام الجهل و قلة المعرفة ، ومن اجل اضاءة الطريق ، طريق الخير والعطاء ، طريق النور و المعرفة للأجيال القادمة من بعدهم.. هؤلاء قليلون ، وأنت منهم ، فلك الرحمة ايها الاستاذ الكبير ، ولنا الصبر والسلوان ، وانا لله وانا اليه راجعون” .

كما قدم الشكر والعرفان للقائمين على الجامعة واساتذتها وموظفيها على ما قدموه من جهد وعطاء لطلبتهم … وهنأ الخريجين وذويهم بفرحة التخرج متمنيا لهم تحقيق طموحاتهم ومستقبلهم . و في نهاية الحفل قام ريس الجامعة بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات . ويذكر ان لجنة تنظيم الحفل (التي اشرفت عليها عبير الحوراني ابنة المرحوم الدكتور احمد الحوراني ) قد قامت بجهود طيبة لإخراج الحفل الى النور بصورة لائقة من كافة الجوانب .