ضابط اردني يقتل أمركيان وينتحر

2015 11 09
2015 11 09

تنزيلصراحة نيوز – اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عن مقتل ثلاثة مدربين متعاقدين مع الامن العام بينهم اميركيان وآخر من جنوب افريقيا في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان .

وقال الدكتور المومني في تصريح صحفي ان شرطيا اردنيا قام باطلاق النار باتجاه المدربين وزملائهم ما ادى الى مقتل المدربين الثلاثة واصابة مدربين اميركيين اثنين واربعة اردنيين احدهم بحالة سيئة .

وقال ان التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث .

وكانت ” العربية نت ” اشارت الى ضابطا اردنيا اقدم على اطلاق النار على مدربين أمريكان داخل مركز تدريب للشرطة بمنطقة الموقر وتمكن من قتل ثلاثة اشخاص بينهم أمركيان قبل ان ينتحر .

واضافت ان الضابط يحمل رتبة نقيب في الأمن العام الأردني، ويدعى أنور أبو زيد.

كما اشارت الى ان السفارة الأميركية بعمّان قالت في بيان مقتضب إنها تلقت تقريرا عن الحادث الأمني، مؤكدة أنها على تواصل مع السلطات الأردنية المختصة.

واضافت نقلا عن مصدر أمني لوكالة رويترز إن شرطيا أردنيا قتل اثنين من الأميركيين بالرصاص الاثنين في مركز لتدريب قوات الأمن العراقية والفلسطينية تموله الولايات المتحدة قبل أن ينتحر.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن الأردني فتح النار في مركز التدريب بالموقر على المشارف الشرقية للعاصمة الأردنية عمان.