ضبط اجبان متعفنة في المفرق

2013 06 06
2014 12 14

255ضبطت كوادر الصحة والسلامة العامة في بلدية المفرق الكبرى بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية كميات من الجبنة المتعفنة من ضمن 1360 كيلو غراما من المواد التموينية منتهية الصلاحية في عدد من المحال التجارية في مدينة المفرق.

وقال رئيس لجنة البلدية المهندس نايف المشاقبة ان كوادر الصحة والسلامة العامة وخلال جولاتها التفتيشية المعتادة على المحال التجارية والمطاعم والملاحم ضبطت حوالي 143 باكيتا من الجبنة تظهر عليها علامات العفن بشكل واضح الامر الذي حدا بها للتحفظ على الكمية المضبوطة واتلافها.

وبين ان الكوادر الصحية قامت بتوجيه انذار خطي لصاحب المحل وتغريمه ماليا، لافتا الى ان اجراءات البلدية في هذا المجال صارمة لردع من يحاول ان يتلاعب بقوت الشعب الاردني.

بدوره بين رئيس قسم الصحة والسلامة العامة في البلدية فايز الحسبان ان كوادر القسم قامت بضبط 1360 كيلو غراما من المواد الغذائية والتموينية في ثلاثة محال تجارية في المفرق امس، لافتا الى ان المواد المضبوطة اشتملت على اغذية مخصصة للأطفال وكميات من الارز واللحوم والشوكولاته ما حدا بالكوادر العاملة للتحفظ على تلك الكميات واتلافها حسب الاصول.

من جهته قال رئيس لجنة الاتلاف في البلدية سعيد علي ابو مديغم ان قسم الصحة والسلامة العامة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة ضبط يوم امس 180 كيلو غراما من الدجاج المعد للطهي في احد المطاعم في مدينة المفرق، لافتا الى انه وبعد الكشف على الكمية ومراجعة الاوراق المتعلقة بها تبين انها منتهية الصلاحية حيث تم التحفظ عليها واتلافها.

واكد الدور الكبير الذي يضطلع به افراد الادارة الملكية لحماية البيئة في مجال عمل قسم الصحة والسلامة العامة، لافتا الى ان العمل بروح الفريق الواحد مكنت الكوادر من ضبط كميات لا يستهان بها من المواد التموينية منتهية الصلاحية في مدينة المفرق الامر الذي من شأنه ردع من يحاول التلاعب بقوت المواطنين وصولا للهدف الاسمى المتمثل بحصول المواطن على غذاء ومواد تموينية تتمتع بجودة عالية.