ضبط اصحاب اسبقيات حاولوا السرقة ساعة الافطار

2015 06 21
2015 06 21

44929-300x160صراحة نيوز – احبط العاملون في شرطة محافظة إربد محاولات سرقة لاصحاب اسبقيات عمدوا على تنفيذها وقت انشغال المواطنين بالافطار واثناء الصلاة خلال الشهر الفضيل.

وقال مدير شرطة اربد العميد عبيدالله المعايطة في تصريح صحفي، ان اصحاب اسبقيات حاولوا سرقة مركبات ومحال تجارية خلال فترتي الافطار وصلاة التراويح، إلا ان رجال الشرطة الذين يتناولون وجبة الافطار في الميدان كانوا لهم بالمرصاد، وتم القاء القبض عليهم.

ودعا العميد المعايطة المواطنين الى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر عند النزول الى الاسواق والحرص على تأمين المبالغ النقدية التي بحوزتهم بعدم وضعها في اجياب مكشوفة يسهل نشلها، اضافة الى التأكد من اغلاق مركباتهم وعدم تركها مفتوحة او في حالة تشغيل حتى ولو للحظات من مغادرة المركبة.

وأشار إلى أن الخطة الأمنية تعمل على توفير الأمن على مدار الساعة من خلال دوريات متحركة واخرى راجلة ومحطات أمنية ثابتة على مداخل الاسواق والشوارع الرئيسة من قبل مرتبات الشرطة والبحث الجنائي والأمن الوقائي حتى خلال فترة الافطار للحد من السرقات التي عادة ما تكثر خلال هذه الفترة باستغلال انشغال المواطنين بالإفطار.

ولفت إلى أن الخطة الأمنية تعمد كذلك إلى نشر عناصر أمنية من مختلف المرتبات في محيط المساجد اثناء صلاة التراويح للحد من سرقة السيارات من قبل اصحاب السوابق باستغلال انشغال المصلين بأداء عباداتهم خلال الشهر الفضيل.