ضبط تجاوزات في مدرسة خاصة في خلدا

2013 10 04
2013 10 04

652عمان – صراحة نيوز

علمت صراحة نيوز ان لجنة تفتيش في مديرية التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم داهمت يوم الاربعاء الماضي مدرسة خاصة تقع في منطقة تلاع العلي بالعاصمة عمان اثر ورود معلومات عن وجود تجاوزات في تعين المعلمات .

واضافت المعلومات المترشحة من داخل المدرسة انه تم ضبط عدد من المعلمات يدرسن في غير تخصصهن وهي تعينات غير قانونية وتضر بمصلحة الطلبة الى جانب ضبط معلمات غير مؤهلات للتدريس ولا يملكن الحد الادنى من مهارات التدريس فيما تم ضبط معلمة تحمل مؤهل بكالوريوس فندقة تقوم بتدريس منهاج اللغة العربية للصف الثامن الاساسي ومعلمة تحمل مؤهل دبلوم رياضة تدرس اللغة العربية للصف الثالث الاساسي واخرى تحمل مؤهل تسويق تدرس الرياضيات للصف الخامس الى جانب مباحث اخرى لا علاقة لها بتخصصها .

كما تبين للجنة التفتيش ان ادارة المدرسة ( التي سنعلن عن اسمها في متابعة قادمة ) تقوم بتعين المعلمات بمسميات وظيفية وهمية وعلى سبيل المثال تمنح المعلمة التي لا تحمل المخصص المناسب مسمى ادارية وتطلب منها تدريس مباحث غير تخصصها لاشغال الحصة كما تستطيع .

تجاوزات هذه المدرسة حملها تقرير للجنة التفتيش وحط على طاولة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات .

ومن بين التجاوزات التي تسجل على ادارة هذه المدرسة فصلها قبل فترة احدى المعلمات لانها تصر على لبس الحجاب وتم فصل عاملة مع حرمانها من كافة حقوقها العمالية حسب قانون العمل فيما تعتمد في تشغيل عمال وعاملات النظافة على مؤسسة وهمية لكي تتجنب شمولهم تحت مظلة الضمان الاجتماعي حيث يعمل فيها نحو 30 عامل وعاملة .

والجدير ذكره ان مالكة المدرسة تستند في تصرفاتها وعدم التزامها بالانظمة والقوانيين بادعائها انها مدعومة من مرجعية عليا وهي تمضي اغلب اوقات السنة في رحلات ترفيهية وتسويقية في العديد من الدول الأوروبية .