ضبط طلاب جامعيين يتعاطون المخدرات في الطفيلة

2015 03 30
2015 03 30
24

صراحة نيوز – ألقت الأجهزة الأمنية في مديرية شرطة محافظة الطفيلة اليوم الاثنين القبض على خمسة أشخاص بينهم طلاب جامعيون يتعاطون المخدرات في منطقة العيص، وفق مدير شرطة الطفيلة العميد محمد الحديد.

وقال العميد الحديد انه تم القبض على الاشخاص الذين كانوا يتعاطون المخدرات في شقة مستأجرة في منطقة العيص ومعظمهم طلاب جامعيين، مؤكدا ضرورة تعاون افراد المجتمع المحلي ومؤسساته المدنية للتشارك في الحد من هذه الظاهرة التي اصبحت احد المشاكل البارزة التي تعانيها المجتمعات المحلية.

وأشار الى الجهود المتواصلة للحد من آفة المخدرات عبر الندوات والمحاضرات التي تنظمها شرطة الطفيلة، موضحا انه تم تسجيل نحو 290 قضية تورط فيها نحو 420 شخصا تنوعت بين قضايا تعاطي وتجارة منذ افتتاح مكتب مكافحة المخدرات العام الماضي، ومعظم المتهمين فيها من الشباب.

وأضاف انه تم القبض على مجموعة من المروجين والمتعاطين للمخدرات منذ بداية العام الحالي، لافتا الى ان الطفيلة لن تكون ملاذا لتجار المخدرات بفضل الجهود الأمنية التي تراقب وتتابع على مدار الساعة أي عمليات للترويج او التعاطي للمخدرات بأنواعها.

وأكد العميد الحديد ان مديرية شرطة الطفيلة نفذت وبالتعاون مع مدارس التربية والتعليم وهيئة شباب كلنا الأردن والصحة والجمعيات الخيرية وعدة قطاعات 118 محاضرة وورشة عمل للتوعية حيال آفة المخدرات، مشيرا إلى مبادرة أبناء القادسية في تشكيل جمعية لمكافحة المخدرات سيعول عليها نشر التوعية بين قطاع الشباب حول اثر المخدرات وسلبياتها على الإفراد والمجتمعات.

الغد