ضبط عمالة سورية مخالفة

2016 11 18
2016 11 19

281d703ceaصراحة نيوز – ضبطت فرق التفتيش في وزارة العمل خلال حملات قامت بها مساء اليوم، العشرات من العمالة السورية الذين يعملون بطريقة غير نظامية دون تصاريح رسمية سارية المفعول في عدد من مناطق العاصمة.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب، ان فرق التفتيش في الوزارة قامت بجولات على عدد من المولات والاسواق التجارية والمطاعم وبعض المؤسسات في أوقات مختلفة مساء اليوم، لغايات ضبط سوق العمل الاردني وتنفيذا لقانون العمل والتعليمات والقرارات الصادرة بخصوص منع العمالة الوافدة بالعمل في القطاعات المغلقة امام هذه العمالة والمخصصة فقط للأردنيين، مبينا أنها ضبطت العشرات من العمالة السورية المخالفه لقانون العمل.

واضاف انه تم توجيه انذارات بالاغلاق لبعض المحلات ومحلات أخرى لتكرارها المخالفات المتعلقه بالقانون، مبينا أنه سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق العماله السورية المخالفه وفقا لنصوص قانون العمل الاردني واجراءات ادارية أخرى تضمن عدم تكرار هذه المخالفات.

واكد الخطيب ان الوزارة قامت بنشر العديد من الاخبار وتوعية العمالة الوافدة بما فيها السورية بالالتزام باصدار تصاريح عمل في المهن غير المغلقة امامهم كقطاع الصناعة والزراعة والانشاءات.

وشدد ان اولوية التشغيل هي للاردنيين وان على اصحاب العمل تحمل مسؤولياتهم الاجتماعية والقانونية حيال تشغيل العمالة الوافدة، مؤكدا ان الوزارة ستتخذ اقصى الاجراءات القانونية بحق المخالفين سواء اصحاب عمل او عمال.

وأشار الخطيب إلى ان الوزارة ستكثف حملات التفتيش في مختلف محافظات المملكة للتأكد من التزام اصحاب العمل والعمالة الوافدة بعدم العمل في المهن المغلقة وان العاملين الوافدين حاصلين على تصاريح عمل ويعملون في القطاعات المحدده لهم.