ضبط منتمين للقاعدة في مطار القاهرة ( صور )

2013 08 08
2013 08 08
9ضبطت سلطات الجمارك المصرية في مطار القاهرة شخصين يعتقد انهما من عناصر القاعدة .

ونقلت وسائل اعلام مصرية ان  نيابة النزهة برئاسة المستشار أحمد وجيه  باشرت التحقيق مع الشخصين اللذان ضبط بحوزتهم  صباح يوم الثلاثاء الثلاثاء الماضي  أسلحة نارية وذخائر وأعلام لتنظيم القاعدة وملابس عسكرية.

7

2 وكانت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، تمكنت أمس الثلاثاء، من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من مستلزمات الأسلحة من خزائن ومناظير وأدوات وقاية من الرصاص، وملابس عسكرية أفغانية ومصرية مموهة، وبطاقات بأسماء مختلفة، وجهاز لتزييف العملة إلى داخل البلاد كانت بحوزة راكبين مصريين، قادمين من تركيا.

3

5 واشتبه موظفو الجمارك أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة التركية القادمة من إسطنبول، في راكبين مصريين الأول ” مصعب. ط” والثانى “نظمى. س ” وكلاهما من رفح المصرية كان بحوزتهما 3 حقائب، وبتفتيشها عثر بداخلها على 11 حامل خزائن سلاح و6 حامل طبنجة و3 جراب سلاح آلى رشاش و2 مناظير بنادق و10 واقى رقبة يستخدم في العمليات العسكرية وردع الشغب و3 قناع أسود اللون وحقيبة ذخيرة و3 حقائب إسعاف مجهزة مدون عليها شعار الدفاع العربى السورى و4 أعلام سوداء مدون عليها لا إله إلا الله.. محمد رسول الله، وصديرى غطس مموه بالزى العسكري.

6 وعثر أيضا على مجموعة من بادجات تنظيم القاعدة ومعاصم سوداء، و8 صديرى زيتى أفغانى وحذاء كوتش وبيادة عسكرية وخمسة أفارول مموه للجيش المصرى وصديرى نفخ، لاستخدامه في الغطس وواقى ركبة، بالإضافة إلى 4 بطاقات مصرية بأسماء مختلفة وجهاز يستخدم في تزييف العملة.

1 وعثر مع الراكب الأول على جواز سفر سورى يحمل صورته لكن باسم وجنسية مختلفين، وأمر أحمد حسن، رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار بتحرير محضر بالواقعة وإحالة الراكبين إلى النيابة.

8