ضبط مواطن يبيع مياه الديسي

2014 01 29
2014 01 29

79عمان – صراحة نيوز

ضبطت سلطة المياه وشركة مياهنا اليوم الاربعاء احد المواطنين يقوم باعتداء على احد الخطوط الناقلة الرئيسة في منطقة على طريق المطار.

وقالت وزارة المياه والري في تصريح اليوم ان فرقها العاملة وبالتعاون مع قوات الدرك وقوات البادية الملكية والامن العام ضبطت اعتداء على خط ناقل رئيس قطر 800 مليمتر ينقل المياه من محطة القسطل الى محطة متنزه عمان القومي حيث تتزود من هذا الخط معظم مناطق عمان الشرقية.

وبينت الوزارة ان الاعتداء تمثل بربط خط مياه على الخط الناقل اسفل شارع الخدمات الرئيس لطريق المطار حيث قام المعتدي بحفر نفق بطول يتجاوز 20 مترا ممتدا اسفل الشارع الرئيس متجاهلا خطورة كبيرة على ارواح المارة والسيارات في احدى اهم الطرق الحيوية في المملكة.

وبينت أن المعتدي قام بتدعيم خط المياه “المربوط” بالحديد الصلب المقوى ومن ثم ربطه على الخط الناقل ليقوم بسحب كميات من المياه العذبة تزيد على 2000 متر مكعب يوميا ليحرم اكثر من 20 الف مواطن في مناطق عمان الشرقية من حصصهم المائية بحيث يقوم بسحب المياه الى بركة وسط احدى المزارع المحاذية لطريق المطار ولمسافة تتجاوز 300 متر لري الاشجار وبيع عشرات الصهاريج يوميا.

وقامت الفرق العاملة بالموقع بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختلفة باعداد الضبوطات القانونية وتكييفها وفق احكام القانون حيث تم احالة الاوراق الى الجهات المختصة التي ستتولى التحقيق فيها.

وباشرت فرق الطوارىء والصيانة بفصل الخط “المربوط” واعادة تأهيل الخط الناقل الرئيس لمواصلة تزويد المواطنين.

ودعت وزارة المياه والري المواطنين للافصاح عن اية معلومة لديهم حول مثل هذه الاعتداءات مؤكدة انها وكوادرها لن تتهاون في ملاحقة المعتدين ورصد هذه المخالفات وضبطها بالطرق القانونية واعداد الضبوطات الخاصة بها وايداعها للقضاء.