ضبط نصف مليون حبة مخدر معدة للتهريب لدولة مجاورة

2014 04 16
2014 04 16

wpid-635332565962902718.jpgعمان – صراحة نيوز – ضبط العاملون في إدارة مكافحة المخدرات نصف مليون حبة مخدرة كانت معدة لتهريبها من قبل مجموعة من الأشخاص إلى احدى الدول العربية باستخدام إحدى المواد الغذائية لغايات إخفائها.

وقال المركز الاعلامي الامني في بيان له اليوم الاربعاء، ان مجموعة من الأشخاص يحملون جنسيات عربية وأردنية قاموا باستئجار احد المحال التجارية في مدينة اربد لغايات تخزين المواد الغذائية وتعليبها وتصديرها لإحد البلدان المجاورة حيث كانت هذه هي النية المعلنة من وراء ذلك المحل .

وتابع ان شبهات دارت حول طبيعة أعمال هؤلاء الأشخاص حيث تم البدء بجمع المعلومات عنهم وطبيعة عملهم حيث تبين وبعد المراقبة أنهم كانوا يقومون بإخفاء الحبوب المخدرة داخل علب مادة الطحينية الغذائية.

وأشار المركز الى انه نتيجة استمرار أعمال المراقبة لهذه المجموعة تبين أنهم سيقومون بنقل “البضائع الغذائية المعلبة للعاصمة عمان لغايات تهريبها لإحدى الدول العربية المجاورة وتم تحديد مكان تواجدهم ومداهمة المكان وضبط شخصين بالإضافة إلى العلب وبعد تفريغ هذه العلب من محتوياتها تبين وجود أكثر من نصف مليون حبة مخدرة بداخلها تم تعبئتها بطريقة فنية محكمة”.

وأوضح المركز أن البحث جار عن جميع الشركاء في هذه العملية، طالبا من المواطنين ممن يودون تأجير محال تجارية يمتلكونها ضرورة التأكد من هوية الأشخاص الذين يستأجرون محلاتهم والسؤال عنهم حتى لا يقعوا ضحايا لضعيفي النفوس.