ضبط 15 صهريج محروقات مخالف واغلاق محطة

2015 02 17
2015 02 17

المواصفات والمقاييسصراحة نيوز – ضبطت مؤسسة المواصفات والمقاييس 15 صهريج محروقات واغلقت محطة محروقات بسبب التلاعب بالاوزان والمقاييس المعتمدة للمشتقات النفطية.

ودعا مدير عام المؤسسة الدكتور حيدر الزبن في بيان اليوم الثلاثاء، الى التنبه لوجود الختم الانكماشي على اسطوانة الغاز، مشيرا الى اهمية التعامل مع وكلاء الغاز الثقات المرخصين والابتعاد عن اي مركبة او جهة تبيع الاسطوانات دون ترخيص او من خارج منطقة الاختصاص.

ودعا الزبن الى توثيق البيانات الخاصة بالموزع ورقم مركبة التوزيع .

وحول الصهاريج التي توزع السولار على البيوت والمنشآت دعا الزبن الى معرفة المواطن كمية السولار الموجودة في خزانه قبل التعبئة، وبعدها والتعامل مع جهات موثوقة مرخصة وتوثيق البيانات والمعلومات الموجودة على الصهريج وابلاغ المؤسسة إذا ما ساورته أي شكوك حول الكمية المعبأة .

وأشار الزبن الى أن المؤسسة تحققت خلال شهر كانون الثاني الماضي من 81 صهريجا بشكل دوري ومفاجئ ليتبين أن 15 منها مخالفة، وانه تمت مصادرة أدوات القياس المخالفة وتحويل المخالفين الى القضاء .

ونبه المواطنين الى مراقبة العداد في مضخات المحروقات بالمحطات والتأكد من أن العامل عبأ الكمية المطلوبة كاملة، مؤكداً أن المؤسسة أغلقت خلال الشهر الماضي احدى محطات المحروقات التي تعمد الى غش المواطنين وحولت القائمين عليها الى القضاء .

يذكر ان المواصفات والمقاييس تتلقى شكاوى المواطنين على هاتف غرفة عملياتها على (0795052552) أو على هاتف الشكاوى (5506060- 06) وعلى مدار 24 ساعة.