ضبط 24 متسولا من جنسيات عربية في الزرقا

2014 05 20
2014 05 20

83الزرقاء – صراحة نيوز- نفذت مديرية تنمية محافظة الزرقاء الاجتماعية اليوم حملة واسعة ضبطت خلالها24 متسولا ومتسوله من جنسيات اردنية وعربية .

وقال مدير التنمية جريس عماري ان كوادر التنمية وبالتعاون مع رجال الامن العام والجهات المختصة قاموا بحملة واسعة نتيجة تلقي عدد كبير من الشكاوي من المواطنين والتجار تفيد بانتشار المتسولين بشكل غير مسبوق في شوارع المدينة وامام الاشارات الضوئية والمنازل .

واضاف ان عدد من المتسولين يسيئون التصرف مع المارة ومع اصحاب المحال وعدد منهم يرمون باجسادهم امام المركبات المارة لمضايقة السائقين والحصول على مبالغ نقدية بشكل غير قانوني , مبينا ان الحملة ستستمر بشكل غيرمنقطع وضبط كل من يقوم بهذه الاعمال وتحويلهم للحاكم الاداري والمحاكم لربطهم بكفالات عدلية لعدم العودة لمثل هذه الاعمال غير المبررة في ظل وجود جمعيات وهيئات تقوم بتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين المحتاجين .

واشار الى تحويل الاطفال الى مركز المتسولين في معان لحين حل قضاياهم , مشيرا الى ان التنمية تقوم باجراء دراسات اقتصادية واجتماعية لكافة الحالات وتحويل من تثبت الدراسات امتهانهم لهذه المهنة الى الحاكم الاداري والمحاكم ومساعدة من تثبت حالته العوز والفقر للجمعيات وصندوق المعونة الوطنية .

وعبر عدد من تجار الزرقاءومواطنيها عن شكرهم لكوادر التنمية والامن المشاركين في الحملة نتيجة لما يتسبب به هؤلاء الاشخاص من ازعاج للزبائن واساءة للمظهر العام للمدينة وسكانها خاصة وان اغلبيتهم قادرين على العمل ويمتهنون التسول دون مبرر .

ودعا عماري المواطنين الابلاغ عن اي حالات تسول لضبطها وعدم تدخل بعض المتنفذين في التوسط لهذه الفئة التي تسيء للوطن والمواطن .