ضبط 3 اعتداءات جديدة على خطوط مياه في الشونة الجنوبية

2015 09 11
2015 09 11

تنزيل (2)صراحة نيوز – ضبطت فرق الصيانة والتفتيش التابعة لمديرية مياه الشونة الجنوبية بالتعاون مع قوة امنية ثلاثة اعتداءات على خط المياه الذي يغذي المناطق الوسطى من لواء الشونة.

واكد مدير مياه الشونة الجنوبية المهندس سامي الغنانيم ان المديرية كانت قد قررت وقف الضخ من محطة الكفرين منذ اسبوع لحين ضبط الاعتداءات واغلاقها رغم ازدياد شكاوى المواطنين من شح المياه وعدم وصول مياه الشرب خاصة في مناطق الروضة والجوفة والكفرين الامر الذي زاد من معاناتهم وحملهم اعباء مادية اضافية اثقلت كاهلهم .

وبين الغنانيم ان الكميات التي يتم ضخها من المصدر الى خزان الروضة تكفي لسد حاجة المواطنين المنزلية ولكنها لا تصل بنفس الكمية المضخوخة لوجود اعتداءات مما دفعنا الى التفتيش والتحري لضبط هذه الاعتداءات.

وأضاف ان قرار وقف الضخ كان متعمدا لحين الكشف على الخطوط، مبينا ان فرق الصيانة والتفتيش التابعة للمديرية قامت بجولات تفتيشية على الخط الرئيس الخارج من محطة الكفرين وتبين وجود عدة اعتداءات عليه.

وبين انه تم العثور على ثلاثة فتحات اثنتان بقطر 5ر1 انش والثالثة بقطر انش واحد كانت تستنزف ما يزيد على 60 متر مياه في الساعة ما أدى الى حرمان المواطنين من حقهم في وصول مياه الشرب إليهم, لافتا الى انه جرى إغلاق هذه الفتحات وإعادة الضخ الى المواطنين حسب البرنامج المعتاد .

وأكد الغنانيم ان هذه الاعتداءات هي الاولى التي يتم ضبطها منذ بداية فصل الصيف وهي ظاهرة في غاية الخطورة كونها تؤثر على توزيع المياه وتتسبب في معاناة حقيقية للمواطنين عدا عن الكلفة المادية التي يتم انفاقها على عمليات صيانة الخطوط والمحافظة عليها .

ودعا المواطنين الى التعاون مع كوادر المديرية وعدم التردد في الابلاغ عن اي اعتداءات على خطوط مياه الشرب والتي سيعود تأثيرها على حقهم في الحصول على المياه .

يذكر ان ظاهرة الاعتداءات على خطوط المياه في مناطق الأغوار تتزايد خلال فصل الصيف خاصة مع نقص مياه الري الزراعية ما يدفع البعض الى البحث عن مصادر مياه عذبة لري محاصيلهم ومنها الاعتداء على مياه الشرب ما يسبب معاناة كبيرة للمواطنين .