ضمن احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية ” الشرق الاوسط تكرم طالبات مدارس مبدعات “

2016 05 23
2016 05 23

IMG_4421عمان –صراحة نيوز –  كرمت جامعة الشرق الاوسط اليوم الاثنين طالبات مدارس مبدعات في الادب والشعروالقصة، ضمن مبادرات وطن الخير التي اطلقتها الجامعة بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى.

IMG_4401ورعى رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم حفل التكريم الذي نظمته لجنة خدمة المجتمع والنشاطات الثقافية في الجامعة بحضور عدد من عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وأهل و معلمين و معلمات الطالبات المكرمات.

وجرى تكريم الطالبات الفائزات اللواتي يمثلن مدارس مديريات التربية والتعليم في ذيبان والجيزة ومادبا، ومديرية التعليم الخاص في عمان.

IMG_4414وفي هذا الصدد تحدث رئيس الجامعة عن مميزات كليات الجامعة والتدريس فيها من منطلق رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم ، ورسالتها في خدمة المجتمع، وقال إن ” دور الجامعة منصباً على رعاية التميز بكل أشكاله ومستوياته من منطلق دوره التنويري واستلهاما للرؤى الملكية”.

وأضاف أن “مبادرة وطن الخير التي تبنتها الجامعة جاءت من وحي هذه الرؤى والخطابات الملكية، وتقوم على ثلاثة مباديء أساسية هي : التسامح والوسطية وقبول الاخر”، مشيرا إلى أن أهمية هذه المبادرة “لمواجهة وتعميم ثقافة نبذ الخطاب الحاد الي يسود المجتمعات ، وإشاعة ثقافة قبول الرأي و الرأي الاخر”.

IMG_4406 (1)وفي هذا الصدد شدد الدكتورسليم على أهمية رعاية المعلم “فهو عامل الالهام للطالب وفي ذات الوقت عامل الاحباط”.

من جهته قال رئيس لجنة خدمة المجتمع والنشاطات الثقافية الاستاذ الدكتور سعود عبد الجابر إن هذه الفاعلية تاتي من منطلق قيم الجامعة التي تعمل على تجسيدها في خدمة المجتمع والانفتاح عليه لأن الجامعات جزء منه تعمل من أجله وتزدهر بازدهاره”.

وأشار الدكتورعبد الجابر إلى جهود اللجنة التي نفذتها في إطار التجسير والتشبيك مع المجتمع عبر تنفيذ المعارض والمسابقات، وتنظيم المحاضرات لمفكرين وسياسيين، وتنفيذ العديد من الحملات ومنها حملة التوعية التراثية التي نفذتها اللجنة بالتعاون مع امانة عمان.

وجاءت محاور المسابقة الادبية في القصة القصيرة والمقالة والخاطرة، حيث فازت الطالبات : ربى مالك الاقطش في حقل المقالة، من مدرسة مليح الثانوية، والطالبة هبه زهدي في حقل الخاطرة من مدرسة الامير حمزة بن الحسين، والطالبة جود ابو رجيع في حقل القصة القصيرة من المدارس العصرية.

بدورها قالت عضوة لجنة التحكيم ،عضوة لجنة خدمة المجتمع والنشاطات الثقافية الدكتورة جمانة السالم إن “المسابقة تمثل شراكة حقيقة بين القطاع العام والخاص قادت لانجاح هذه المسابقة”، مشيرة إلى دور الجامعة وجهودها في انجاح الفاعليات المجتمعية التي تقوم بها اللجنة.