10 بلديات تنضم لمشروع المساندة الممول من الوكالة الأمريكية

2014 07 09
2014 07 09

62صراحة نيوز – تم اختيار عشر بلديات من محافظة إربد والزرقاء والعاصمة من خلال عملية تقديم طلبات تنافسية لتنضم لمشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن لتعزيز النمو الإقتصادي في تلك المجتمعات.

والبلديات التي تم إختيارها هي: بلدية الأزرق والضليل والهاشمية والزرقاء الكبرى من محافظة الزرقاء وبلدية طبقة فحل ومعاذ بن جبل والشولة والمزار من محافظة إربد وبلدية ناعور والعامرية من محافظة العاصمة.

وبحسب بيان اصدرته الوكالة فان المشروع سيعمل على مساعدة تلك البلديات لتجذب الاستثمار وتدعم نمو الأعمال المحلية في مجتمعاتهم. كما سيقدم المشروع الدعم التقني للأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر في القطاعات التي تتمتع بامكانات عالية للنمو. وسيعمل المشروع مع مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر على تطوير أدوات جديدة للتمويل لتخدم الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر بشكل أفضل. كما سيتم الإستفادة من صندوق المشروع للمنح لدعم المؤسسات المحلية وتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص وستكون البلديات أيضا جزءاً من برنامج يربط البلديات في الأردن مع نظرائهم في الولايات المتحدة لتبادل المعلومات والمعرفة.

وتم اختيار البلديات من خلال عملية تقديم طلبات تنافسية تشمل جميع البلديات في المحافظات المستهدفة، وتم تقييم الطلبات بناءاً على خمسة معايير: الوضع الاجتماعي والاقتصادي؛ إمكانات النمو القوية للأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر داخل المجتمع؛ مدى استعداد البلديات للمساهمة بمواردها المتاحة (البشرية والمالية والمادية) لتحقيق النمو الاقتصادي؛ التزام واضح للتعاون والمشاركة؛ والمواءمة مع أولويات التنمية الاجتماعية والاقتصادية الوطنية في الأردن