طائرات إماراتية تقصف مصافي نفطية يسيطر عليها “داعش”

2015 02 16
2015 02 17

17صراحة نيوز – رصد- قصفت طائرات إماراتية مقاتلة متمركزة في الأردن مصافي نفطية يسيطر عليها “داعش”، حسب ما جاء اليوم الاثنين في وكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوكالة: “قامت الطائرات المقاتلة من سرب إف-16 التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات والمتمركزة في إحدى القواعد الجوية” في الأردن في 10 و12 فبراير بشن “ضربات جوية فاعلة وقاتلة ضد مواقع وتجمعات تنظيم داعش الإرهابي، الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكاته لكل القيم الدينية والإنسانية”.

وأضافت: “استهدفت الطائرات مصافي النفط الخاضعة تحت سيطرة تنظيم داعش بهدف تجفيف منابع تمويله وعادت إلى قواعدها سالمة”، من دون تحديد موقع هذه المصافي.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الأميركي أن الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف نفذوا ضربتين جويتين في سوريا و13 ضربة في العراق ضد أهداف لتنظيم “داعش” يومي الأحد والاثنين.

وذكر بيان لقوة المهام المشتركة التي تقود العمليات الجوية أن الطائرات المقاتلة والطائرات من دون طيار دمرت في سوريا العديد من مستودعات النفط قرب دير الزور، وأصابت “وحدة تكتيكية كبيرة” قرب عين العرب (كوباني).

وأضاف البيان أنه في العراق نفذت قوات التحالف 13 ضربة جوية قرب عين الأسد والقائم وبيجي والفلوجة وحديثة والموصل ورواة وتلعفر. واستهدفت الضربات وحدات تكتيكية ومباني ومركبات.

وشدد الجيش الأميركي على أن كل الطائرات عادت سالمة من مهامها.