طائرات الاتحاد الاماراتية تقلع من مبنى المسافرين الجديد

2013 03 12
2013 03 12

إقلاع رحلات الاتحاد للطيران عبر المبنى الجديد للمسافرين بمطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمّان

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن بدء إقلاع رحلاتها عبر المبنى الجديد للمسافرين بمطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمّان بواقع رحلتين يومياً.

وتعليقاً على نقل الرحلات إلى مبنى المطار الجديد، أفاد الكابتن ريتشارد هيل، رئيس شؤون العمليات التشغيلية بالاتحاد للطيران، بالقول “تحدونا الثقة بأن الانتقال إلى المطار الجديد يمثل خطوة إيجابية من شأنها أن تساعدنا في تلبية توقعات ضيوفنا الكرام المسافرين على متن رحلات شركتنا الرائدة عالمياً”.

وقد صٌمم مبنى المطار الجديد لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين حيث من المتوقع أن ترتفع الطاقة الاستيعابية لمبنى المطار الجديد وذلك بمعدل 60 بالمائة مما يعني ثلاثة أضعاف مباني المطار القائمة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “فوستر بلس بارتنرز” قد تولت تصميم مبنى المطار الجديد الذي يمتد على مساحة 103 ألف متر مربع، وتصل طاقته الاستيعابية إلى ما يقرب من 12 مليون مسافر سنوياً.

وتغادر رحلة الاتحاد للطيران رقم EY 513 من أبوظبي يومياً في تمام الساعة 8:100 صباحاً وتصل إلى العاصمة عمّان في تمام الساعة 10:40 صباحاً، في حين تقلع الرحلة اليومية الثانية للاتحاد للطيران رقم EY 515 من أبوظبي في تمام الساعة الواحدة ظهراً وتصل إلى عمّان الساعة 3:400 عصراً.

وعلى صعيد رحلات العودة اليومية، تغادر الرحلة رقم EY 514 العاصمة عمّان عند الساعة 11:25 صباحاً وتصل إلى العاصمة أبوظبي الساعة 3:150 عصراً، في حين تغادر الرحلة الثانية رقم EY 516 في تمام الساعة 4:300 مساءً وتصل إلى أبوظبي الساعة 8:20 0مساءً.

ويوفر مبنى المطار الجديد مرافق وخدمات متطورة تتضمن مناطق أوسع لعمليات إتمام إجراءات السفر، إلى جانب متاجر التسوق والمطاعم ذات التصاميم الحديثة. كما شهد المبنى الجديد إدخال تحديثات على نظام مناولة الحقائب ومناطق الفحص الأمني.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تعدّ أول شركة طيران أجنبية تبدأ في تشغيل الرحلات من وإلى مبنى مطار الملكة علياء الدولي الجديد. وقد بدأت الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تشغيل رحلاتها من أبوظبي إلى العاصمة الأردنية في ديسمبر/كانون الأول من عام 2003.