طالبان تقتل 100 شخص في هجوم على مدرسة عسكرية

2014 12 16
2014 12 16

schoolصراحة نيوز – قُتل 100 شخص على الأقل واصيب العشرات في هجوم نفذه 6 مسلحين من حركة “طالبان باكستان” على مدرسة عسكرية في بيشاور شمال غربي البلاد، حسبما أفاد مراسل قناة “روسيا اليوم”. ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدث باسم مستشفى محلي أن جميع القتلى الذين قضوا خلال العملية هم من طلاب المدرسة باستثناء جندي واحد من الجيش الباكستاني.

كما نقلت “روسيا اليوم” عن مصادر أمنية وطبية أن المسلحين لا يزالون يحتجزون أكثر من ألف شخص بين طلاب ومعلمين وموظفين بالمدرسة التي يديرها الجيش الباكستاني فيما لا تزال المعارك مستمرة. إلى ذلك، تناقلت وكالات الأنباء خبر تبني حركة “طالبان باكستان” مسؤوليتها عن العملية التي قالت إنها تأتي في سياق ردها على الهجوم العسكري المستمر ضدها في معاقلها في المناطق القبلية قرب بيشاور.

من جهته، أكد مسؤول في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس خشيته من ارتفاع عدد الضحايا خاصة بعد سماع دوي انفجار، رجح أنه صادر عن أحد المهاجمين أو أكثر “ربما يكونوا قد فجروا أحزمة ناسفة كانوا يرتدونها”، حسب قوله. وذكرت فرانس برس أنه جرى تبادل لإطلاق النار بين المسلحين والقوات الباكستانية التي طوقت المنطقة وأجلت العديد من الطلاب والمعلمين، بينما لا يزال عدد من الأشخاص قيد الاحتجاز لدى مسلحي طالبان.