طالبان من “جامعة البترا” يفوزان بمسابقة عربية

2014 11 13
2014 11 13

6065-1صراحة نيوز – فاز الطالبان خالد علي، ويزيد أبو غربية ، من قسم الهندسة المعمارية في جامعة البترا، بمشروعين فائزين  في مسابقة “التميز في التصميم المعماري”، في الدورة السابعة للجائزة للعام  (2014)، التي نظمتها دار الدراسات العمرانية (O&A) ومركز دراسات البيئة المبنية (CSBE).

وتهدف المسابقة  التي شارك بها طلبة من ( 28 ) جامعة من مختلف جامعات الدول العربية إلى تكريم مشاريع التخرج المعمارية المتميزة لطلبة جامعات العالم العربي. وقد بلغ عدد المشاريع المقدمة منها( 90 ) مشروعا.

يذكر ان لجنة التحكيم اختارت أحد عشر مشروعا فائزا من بين المشروعات المقدمة من جامعات من عشر دول عربية هي الأردن والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسوريا والعراق وفلسطين ولبنان والمغرب ومصر. وتم تقسيم المشروعات الفائزة الى مجموعتين: الأولى من ستة مشاريع متساوية أعطيت المرتبة الأولى، والثانية من خمسة مشاريع متساوية أعطيت المرتبة الثانية .

وكان مشروعا الطالبين خالد علي ويزيد أبو غربية من بين المشروعات الفائزة. وسيقام في عمّان  خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الأول 2014 حفلا لتقديم الجوائز ومعرضا يتضمن المشاريع الفائزة بهذه الدورة والدورات السابقة من الجائزة.