طقس العرب : منخفض جوي مصحوب بكتلة باردة غدا

2015 04 11
2015 04 11

تنزيل (1)صراحة نيوز – وسط توقعات بأن تتأثر البلاد بمنخفض جوي نهار غد الأحد مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة.. تستمر درجات الحرارة نهار اليوم السبت دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وفق موقع “طقس العرب”.

ويكون الطقس اليوم بارداً نسبياً في الجبال وغائماً جزئياً بوجهٍ عام، مع استمرار هبوب رياح نشطة السرعة ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال المملكة، قد تمتد على فترات الى المناطق الوسطى، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وفي خليج العقبة، تكون شمالية، مُعتدلة السرعة وفي المساء تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وبشكل لافت في الجبال حيث تقترب من الصفر المئوي في المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

وتظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء منها، ويتوقع تشكل الصقيع في أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية وخاصة الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

وحذر “طقس العرب” من خطر تشكل الصقيع في المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة ليلة السبت/ الأحد.

وتوقع طقس العرب” أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي نهار غد الأحد مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، ويتمركز هذا المنخفض الى الشمال الغربي من سورية.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتكون أقل من معدلاتها العامة بحدود 10 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا، وتكون الامطار غزيرة احيانا مصحوبة بزخات من البَرَد والرعد في فترات. كما يحتمل ان تتساقط زخات من الثلوج في المرتفعات الجبلية العالية من جنوب المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية، مُعتدلة الى نشطة السرعة.