طقس اليوم وغدا ماطر وبارد والاحد عدم استقرار

2015 02 13
2015 02 13

عمان – صراحة نيوز- تبقى المملكة اليوم الجمعة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة وامتداد منخفض جوي ويكون الطقس بارداً بشكل عام مع احتمال سقوط امطار متفرقة بإذن الله بين الحين والاخر خاصة في المناطق الشمالية وفق دائرة الارصاد الجوية.

ويكون الجو غائماً جزئيا في جنوب وشرق المملكة ، وفي ساعات الليل تضعف فرصة هطول المطر ويتوقع أن يتشكل الانجماد في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية وفق دائرة الارصاد الجوية.

كما يكون الطقس يوم غد السبت بارداً وغائماً جزئيا الى غائم بوجه عام مع احتمال سقوط زخات متفرقة من المطر في ساعات النهار في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، اما خلال الليل فيكون الجو بارداً وغائماً جزئيا ويتوقع في ساعات متأخرة من الليل ان يتشكل الانجماد في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية تتحول ليلا الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ويبقى الطقس يوم الاحد المقبل باردا وغائما جزئيا هذا ومن المتوقع في ساعات ما بعد الظهر ان تتاثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يتحول الجو تدريجيا الى غائم وتسقط باذن الله في ساعات المساء والليل الامطار تكون مصحوبة بالرعد احيانا وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار ، ويبقى حتى الاثنين باردا وغائما وماطراً باذن الله وتكون الامطار مصحوبة بالرعد احيانا خاصة في شرق المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم الجمعة ما بين 6-3 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية 11-4 وفي المناطق الجنوبية 10-2 وفي المناطق الشرقية 12-4 وفي الاغوار 16-10 وفي خليج العقبة 19-13 درجة مئوية .