طقس بارد حتى الخميس

2015 02 24
2015 02 24

5صراحة نيوز – تتأثر المملكة اليوم الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا الى غائم، ومن المتوقع هطول زخات من المطر بإذن الله تعالى بين الحين والاخر في معظم مناطق المملكة قد يصحبها البرق والرعد أحيانا خاصة في ساعات المساء وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية يكون الطقس غدا الاربعاء باردا وغائما جزئياً الى غائم خاصة في شمال ووسط المملكة وتبقى الفرصة مهيأة بإذن الله في ساعات النهار لهطول أمطار خفيفة خاصة في أقصى شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

اما الخميس فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها لمثل هذا الوقت من السنة ويكون الطقس أثناء النهار باردا نسبيا في المناطق الجبلية ولطيفا في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وأثناء الليل يصبح الطقس باردا في معظم مناطق المملكة وباردا نسبيا في الاغوار والعقبة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في ساعات الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 13و6 درجات مئوية وفي العقبة 20و13 والاغوار 20و12 والمناطق الشمالية 13و7 والجنوبية 11و4 والشرقية 12و4 درجات مئوية.

وحذرت الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ومن احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في البادية بسبب الغبار.