طقس بارد وامطار خفيفة حتى الثلاثاء

2015 02 08
2015 02 08

1عمان -صراحة نيوز – يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة اليوم الاحد ويكون الطقس باردا نسبياً وغائما جزئياً إلى غائم في معظم مناطق المملكة ودافئا نسبياً في الأغوار والعقبة، ويحتمل بإذن الله هطول زخات خفيفة من المطر خاصة في شمال المملكة وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يكون الطقس غدا الاثنين باردا نسبياً في معظم مناطق المملكة ودافئا نسبياً في الأغوار والعقبة مع ظهور الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة خلال ساعات النهار مع بقاء الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية.

اما الثلاثاء فتتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز جنوب غرب تركيا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس مغبرا في معظم مناطق المملكة وباردا وغائما جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول زخات متفرقة من المطر في شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 14و8 درجات مئوية وفي العقبة 22و12 والاغوار 18و12 والمناطق الشمالية 14و11 والجنوبية 14و10 والشرقية 12و5 درجات مئوية.