طقس لطيف اليوم وغائم الخميس والجمعة

2015 04 22
2015 04 22

تنزيلعمّان – صراحة نيوز – يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم الأربعاء مع بقائها حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس لطيفا في معظم مناطق المملكة ودافئا في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

ويتوقع أن تتكاثر تدريجيا الغيوم ما بعد الظهر ليصبح الطقس غائما جزئيا ويتوقع بإذن الله سقوط زخات محلية متفرقة من المطر في ساعات المساء والليل خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية توالي درجات الحرارة انخفاضها يوم غد الخميس لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 6-7 درجات ويكون الطقس غائما جزئياً إلى غائم أحياناً مع سقوط أمطار متفرقة خاصة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

أما يوم الجمعة المقبل فتبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-6 درجات مئوية ويكون الطقس لطيفا في المناطق الجبلية ومعتدلا في بقية مناطق المملكة مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة في ساعات النهار مع بقاء الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة خاصة في شمال المملكة وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتترواح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم من 21 – 12 درجة مئوية والمناطق الجنوبية 18 – 8 والشمالية 19 – 10 وفي خليج العقبة 33 – 17 درجة مئوية.