طقس معتدل ودافىء حتى يوم الاثنين

2015 03 07
2015 03 07

5صراحة نيوز – تتأثر المملكة تدريجيا اعتبارا من اليوم بكتلة هوائية دافئة وجافة نسبيا قادمة من منطقة الجزيرة العربية يستمر تأثيرها حتى ساعات ليل يوم الثلاثاء .

وتتوقع دائرة الارصاد الجوية أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-6 درجات مئوية ،لذا يكون الطقس أثناء النهار معتدلا في معظم مناطق المملكة ودافئا في الاغوار مع ظهور بعض الغيوم العالية، وأثناء الليل يكون الطقس باردا نسبياً في معظم مناطق المملكة ولطيفا في الأغوار وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خلال ساعات النهار في مناطق البادية.

اما غدا الاحد يبقى الطقس أثناء النهار معتدلا في معظم مناطق المملكة ودافئا في الاغوار والعقبة، وأثناء الليل يكون الطقس باردا نسبياً في معظم مناطق المملكة ولطيفا في الأغوار والعقبة وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلا السرعة تنشط أحيانا أثناء النهار خاصة في مناطق البادية تتحول ليلا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويكون الطقس يوم الاثنين معتدلا أثناء النهار في معظم مناطق المملكة ودافئا في الاغوار والعقبة, وأثناء الليل يكون الطقس باردا نسبياً في معظم مناطق المملكة ولطيفا في الأغوار والعقبة وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 22و10 درجات مئوية وفي العقبة 33و19 وفي الاغوار 30و16 وفي المناطق الشمالية 23و10 وفي الجنوبية 21و9 وفي الشرقية 21و9 درجات مئوية.