طقس مغبر وزخات مطرية اليوم وغدا

2015 04 15
2015 04 15

vhpعمّان – صراحة نيوز – يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الأربعاء لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس أثناء النهار مغبرا بوجه عام في معظم مناطق المملكة مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا تتكاثر الغيوم ويصبح الطقس غائما جزئياً وتسقط بإذن الله زخات محلية ومتفرقة من المطر في أغلب المناطق قد يصحبها الرعد أحياناً خاصة في ساعات المساء والليل وتتحول الرياح إلى شمالية غربية نشطة السرعة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غد الخميس انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس غائما جزئياً إلى غائم أحياناً مع سقوط الأمطار بإذن الله خاصة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

أما يوم الجمعية المقبل فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويكون الطقس لطيفا في معظم مناطق المملكة ومعتدلا في مناطق الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتترواح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 23 – 10 درجات مئوية والمناطق الجنوبية 22 – 4 والمناطق الشمالية 22 – 11 وفي خليج العقبة 32 – 16 درجة مئوية.