طلاب العقبة لا بواكي لهم !

2013 10 26
2013 10 26

201العقبة – صراحة نيوز – تزداد معاناة طلبة مدارس العقبة في ظل اصرار المعلمين على استمرار اضرابهم والذين قرروا مواصلة الاضراب يوم غذد الاحد وفق ما ذكره  رئيس اللجنة المشتركة مع وزارة التربية والتعليم عضو مجلس نقابة المعلمين جهاد الشرع خلال اللقاء التشاوري الذي عقده مجلس نقابة المعلمين في العقبة  مع لجنة السكن الوظيفي والهيئة العامة لمعلمي العقبة.

مشهد طلبة مدراس العقبة الذين باتوا لا بواكي لهم وهم يعودون من مدارسهم لغياب مدرسيهم وينتشرون في الاسواق والحارات وشوراعها يدرك حجم معاناتهم ومعاناة ذويهم في الوقت الذي تبرز فيه مجموعة من التسائلات في مقدمتها لمصلحة من ما يجري ؟ ومن الذين يعيقون التفاهم مع الجهات الرسمية ؟ ويصرون على استمرار المشكلة ؟ خاصة وان من ممثلي الإخوان المسلمين في نقابة المعلمين بقيادة نائب رئيس النقابة حسام مشه هم الأكثر تشددا واصرار على مواصلة الاضراب .

واضاف الشرع خلال اللقاء الذي حضره نائب النقيب د حسام مشه ان  لجنة السكن الوظيفي في العقبة قررت الاستمرار في الاضراب بسبب عدم وجود اي جدية أو ايجابية من الجهات المعنية وزارة التربية والتعليم ومفوضية العقبة الاقتصادية في التعاطي مع قضيتهم.

وفي ذات السياق اكد  الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين  أيمن العكور تمسك المعلمين بحقوقهم في السكن الوظيفي بالعقبة  وأنهم اصحاب القرار في اتخاذ كل الخيارات التي يرونها مناسبة لتحصيلها.

واتهم خلال مقابلة تلفزيونية على قناة اليرموك الاسلامية أن وازرة التربية والتعليم بنقض اتفاقية تم توقيعها مع الوزارة  قبل خمسة أشهر بشأن السكن الوظيفي  والتي بحسبه أعطت فيها النقابة مهلة للتنفيذ حتى 1/9/2013  مضيفا ان النقابة مددت المهلة شهرا أخرا الا انهم لم يتم تنفذها ونظرا لحس المسؤولية العالي فقد أعطت النقابة شهرا آخر مهلة اضافية وبينت أنه سيكون لها تصعيد بعد ذلك .لكن الوزارة لم تلتزم أبدا بتعهداتها فكانت هي السبب لجميع ما حدث.